قائمة الموقع

أجهزة فتح تعتقل 21 مواطناً بالضفة

2010-11-25T06:48:00+02:00

رام الله - الرسالة نت

واصلت أجهزة فتح حملتها المستمرة والمتواصلة على أبناء ومناصري حركة حماس في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 5 من أنصار الحركة في محافظات نابلس وقلقيلية ورام الله.

 

ففي محافظة نابلس، واصلت أجهزة عباس حملتها الشرسة ضد طلبة جامعة النجاح الوطنية واختطفت ثلاثة أسرى محررين وهم طلحة مشايخ من مخيم عسكر وعبد اللطيف خضر سوندك من جيت وعبد الله أحمد دويكات من بلاطة البلد، علماً أنهم جميعاً تعرضوا للاختطاف سابقاً، يشار إلى أنّ عدد طلبة النجاح المختطفين في سجون الأجهزة تجاوز الـ 33 مختطف معظمهم يتعرضون لعمليات تعذيب وحشية.

 

من جهة أخرى اختطف جهاز المخابرات ستة من عناصر الجبهة الشعبية في قرية عورتا، حيث أكد شهود عيان أن عناصر جهاز المخابرات اعتدوا عليهم بالضرب أمام ذويهم قبل اختطافهم.

 

وفي محافظة رام الله، اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر ضياء قشوع بعد استدعائه للمقابلة، علما أنه مختطف سابقاً عدة مرات، وهو أحد طلبة جامعة القدس.

 

وفي محافظة قلقيلية، اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة القدس علاء غانم بعد استدعائه للمقابلة قبل عدة أيام.

 

وفي محافظة الخليل، أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف مهند نيروخ من الخليل أنّ أجهزة عباس قامت بنقله للعزل الإنفرادي في سجن أريحا وذلك بعد إعلانه الإضراب عن الطعام احتجاجاً على استمرار اختطافه، يذكر أن نيروخ طالب في جامعة البوليتكنك وهو مختطف من منذ قرابة العامين.

 

من جهة أخرى فقد اختطفت أجهزة عباس من المدينة أكثر من عشرة طلاب من أنصار حزب التحرير في جامعة البوليتكنك في الخليل، وذلك بعد أن عقدت الكتلة الطلابية التابعة للحزب ندوة ثقافية في الجامعة.

اخبار ذات صلة