طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

محررون: الاعتداء على المتظاهرين جريمة تستوجب المحاسبة

محررون: الاعتداء على المتظاهرين جريمة تستوجب المحاسبة
محررون: الاعتداء على المتظاهرين جريمة تستوجب المحاسبة

رام الله-الرسالة نت

أطلق أسرى محررون، الأحد، مبادرة دعوا فيها حكومة رام الله، إلى حماية المتظاهرين خلال المظاهرات التي شهدتها المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية بعد مقتل المعارض السياسي نزار بنات.

وشدد المحررون خلال مؤتمر صحفي عقدوه على ميدان المنارة وسط رام الله، أن الاعتداء على المتظاهرين جريمة تستوجب المحاسبة، معتبرين قتل المعارض نزار بنات جريمة خارج القانون.

وطالب المحررون رئيس السلطة إلى عقد اجتماع فوري على مستوى الأمناء العامين للفصائل، وإطلاق حوار وطني لمعالجة كل القضايا وانجاز الوحدة وعقد الانتخابات.

ودعا المحررون اعتبار بنات شهيدا، ينطبق عليه قانون الشهداء ماديا ومعنويا.

وطالبوا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة يرأسها قاض سابق وعضوية ممثلين عن مؤسسة الحق والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وممثل عن العائلة، على أن تسهل السلطة عمل اللجنة ومنحها الصلاحية بقرار رسمي ومساءلة كل من تراه مناسبا.

وطالب المحررون بإيقاف كل من شارك في الاعتقال والتعذيب والمسؤولين المباشرين عن مقتل بنات، وكل ذي صلة عن العمل واحتجازه على ذمة التحقيق وإقالة المحافظ من عمله.

ودعوا المتظاهرين إلى التظاهر والتعبير عن حقوقهم بشكل سلمي وتجنب الاحتكاك واستخدام الألفاظ والشعارات الخارجة عن العرف الوطني، داعين الفصائل تجنب التعبئة السلبية.

البث المباشر