في قمة كروية..الشجاعية يقتنص تعادلا مثيرا أمام الشاطئ

غزة – احمد العشي

في قمة كروية كان فريق اتحاد الشجاعية على موعد مع مواجهة قوية أمام نظيره فريق خدمات الشاطئ ، و التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب فلسطين المعشب بمدينة غزة ضمن الأسبوع الثالث من بطولة الدوري العام التي تنظمها وزارة الشباب و الرياضة و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و برعاية من شركة جوال الفلسطينية ،و التي انتهت بالتعادل السلبي بينهما.

كانت بداية المباراة قوية من كلي الطرفين مع سيطرة نسبية لاتحاد الشجاعية، حيث سنحت العديد من الفرص كان بدايتها من جانب البحرية عبر اللاعب احمد سلامة في الدقيقة الخامسة عندما أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة لتجد الكرة براعة الحارس المميز إياد دويمة لها بالمرصاد، و في الدقيقة 15 رد اللاعب حسين اسليم لاعب الشجاعية بفرصة عندما استلم كرة عرضية برأسه من فرج جندية  ليحولها الحارس احمد أبو سليمان إلى ركنية بكل براعة، و بعد دقيقتين عاد احمد سلامة إلى محاولاته ليضع فريقه في المقدمة عندما سدد كرة قوية من داخل مربع العمليات ولكن براعة دويمة حالت دون ذلك.

وواصل فريق الشجاعية مسلسل الفرص الضائعة ولكن هذه المرة جاءت عن طريق احمد الصواف في الدقيقة 20 عندما اخترق بالكرة من الناحية اليمنى و أرسل كرة عرضية لياسر الغول المتمركز في منطقة الجزاء ولكنه تباطأ في تسديد الكرة لتضيع عليه فرصة افتتاح التسجيل لفريقه.

و بعدها ساد الهدوء على أجواء الشوط حيث انحصر اللعب في وسط الميدان، و بقي الحال على ما هو عليه إلى أن وصلت الدقيقة 28 عندما استلم حسين اسليم كرة عرضية من ادهم أبو ناهية ليضعها الأول فوق العارضة.

و في الدقيقة 31 سنحت فرصة أخرى للشجاعية عن طريق اللاعب المميز ماجد حرارة عندما سدد كرة ساحقة من خارج الصندوق ولتجد طريقها في أحضان الحارس أبو سليمان.

و فرصة أخرى للفريق الشجاعي عن طريق النجم إبراهيم وادي في الدقيقة 37 اثر تسديدة قوية من خارج الصندوق ليواصل أبو سليمان تألقه و يتصدى لها بكل حرفنة.

و اختتم فريق الشجاعية الشوط الأول بفرصة جاءت عن طريق اللاعب ادهم أبو ناهية من كرة صاروخية أطلقها من ناحية اليسار ليتصدى لها أبو سليمان و ينهي بها أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

و في الشوط الثاني واصل فريق الشجاعية سيطرتهم من خلال العديد من الفرص و السيطرة على وسط الميدان ففي الدقيقة الرابعة من الشوط كان حسين اسليم أن يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من ادهم أبو ناهية خرج لها أبو سليمان لترتد و تصل إلى اسليم الذي سددها بدوره لتعلو العارضة.

و في الدقيقة 21 جاء دور البحرية في السيطرة حيث سنحت له فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل عبر لاعبه المميز احمد سلامة الذي انفرد بدويمة ووضعا على يساره ولكن الحارس تصدى لها لترتطم بالعارضة و يشتتها الدفاع.

و بقي الحال على ما هو عليه إلى أن أعلن حكم المباراة صافرته معلنا نهاية أحداث القمة بالتعادل السلبي ليحصد كلا الطرفين على نقطة .

من جهته أعرب الكابتن أنور الغلاييني المدير الفني للبحرية عن ثقته بأداء اللاعبين في المباراة ومؤكدا أنهم واجهوا فريق له قوي له وزنه، كما و أشاد بالحكام الذي نجحوا في إدارة المباراة بشكل جيد، و أضاف الغلاييني أن اللاعبين تعرضوا  لضغط نفسي بعد مباراتهم مع شباب رفح و غزة الرياضي، حيث زاد هذا الضغط عليهم بعد مباراتهم مع اتحاد الشجاعية ، و هذا لم يمنع من أن يؤدوا مباراة جيدة، على حد تعبيره.

و قال الغلاييني : " نحن مرتاحون نوعا ما حيث أننا نتعامل مع كل مباراة على حدة و سنعالج الأخطاء التي وقع بها اللاعبون أمام المباراة القادمة و التي ستكون مع نادي الهلال و التي سكون الاستعداد لها بشكل خاص".

أما الكابتن نعيم السويركي المدير الفني لنادي اتحاد الشجاعية  فقد عقب قائلا: " المباراة كانت قوية من قبل الطرفين إلا أننا كان بإمكاننا إنهائها في الشوط الأول من خلال الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب على مدار الشوطين ولكن في النهاية حصلنا على نقطة التعادل من الشاطئ"، مضيفا أن اللاعبين أدوا ما قاموا بواجبهم على أكمل وجه.

و أضاف السويركي انه سيتم معالجة الأخطاء التي وقع بها الفريق في المباريات القادمة.

و بذلك يرفع الشجاعية رصيدة الى 6 نقاط من ثلاثة تعادلات و فوز واحد فيما رفع الشاطئ رصيد الى 5 نقاط من فوز و تعادلين.

ادار اللقاء: للساحة ناجي ابو عرمانة و ساعده عدنان حنيدق و محمد الغول و عماد مرجان رابعا.

 

البث المباشر