قائمة الموقع

أراضي المزارعين تكتسي باللون الأزرق

2010-11-27T09:01:00+02:00

شمال غزة – الرسالة نت

شاهد المواطنون في شمال غزة صباح يوم الخميس جموع غفيرة من أبناء الشرطة الفلسطينية  تنزل إلي أراضي المزارعين وتساعدهم في حقل أراضيهم وحرثها من النباتات الضارة التي قد تضر بمحصول الفراولة.

وقد شارك في هذا اليوم التطوعي محافظ شرطة شمال غزة المقدم وائل رجب  ومدير شرطة بيت لاهيا النقيب عاطف اللوح  ومدير العلاقات العامة في جباليا البلد محمود البرش  و200 عنصر من عناصر الشرطة الفلسطينية وقوات حفظ النظام والتدخل .

وفي كلمة له تحدث النقيب عاطف اللوح أننا في شرطة شمال غزة جئنا إلي هنا لمساعدة المزارعين في أعمالهم اليوم فهذا واجبنا لأن المزارعين هم أكثر فئات الشعب تضرر بالحصار  لذلك كما وفرنا الأمن للمواطن الآن نخدم العمال والمزارعين في حقولهم حيث تم تغطية حوالي 70 دونم من أراضي الفراولة وهو المنتج الأكثر اهتماما كونه موسمي ويصدر إلي خارج البلاد .

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة محمود البرش أن هذه الخطوة لم تكن مخطط لها في حملة المواطن وإنما ابتكرنها لنعزز وقوفنا جنب إلي جنب تجاه العمال والمزارع الفلسطيني فكما زرنا الجمعيات والمؤسسات حريُ بنا أن نزو المزارعين ونطمئن علي حالهم .

الشرطي شادي البراوي عبر عن سعادته وهو يعمل في الأراضي الزراعية وقال جئنا اليوم إلي أرضي المزارعين لنشعرهم أننا معكم في أعمالكم وأنتم علي سلم أولوياتنا في خدمتكم ولا فرق بين موظف أو عامل فالكل يعمل لمصلحة بلده فهم لهم الحق في اكتساب أرزاقهم .

المزارعين تحدثو  مع عناصر الشرطة  وعبروا عن سعادتهم وسرورهم لا يوصف عندما شاهدنا أبناء الشرطة تعمل معنا

وعبر المزارع بشير غبن عن فرحه وقال لم يحدث هذا النشاط في كل الدول العربية ولا في تاريخ الشرطة الفلسطينية . وإن دل هذا فإنما يدل علي صدق الانتماء لهذا الوطن وشكر غبن  وزير الداخلية فتحي حماد علي طرح هذه الأفكار التي تُأصل  فينا روح التعاون والإخوة .

و قال ملازم أول  سامح البطش إن هذا العمل  يعلمنا من إخواننا المزارعين التشبت بالأرض وهذا يدل علي أن الأرض غالية لدي الإنسان فهو يضحي صباح مساء من  أجلها كي تعود له كرامته وتأتي هذه المهمة ضمن حملة ال50 يوم التي بعنوان كرامة المواطن وهيبة الشرطي.

 وكانت عدسة المكتب الإعلامي لشرطة شمال غزة قد التقطت صور لأبناء الشرطة وهم يمارسون حرفة الزراعة جنبا إلي جنب مع المزارعين في أراضيهم وكانت بزتهم العسكرية الزرقاء تغطي الأرض الخضراء الأمر الذي أدي إلي استغراب المواطنين في المنطقة

اخبار ذات صلة