قائمة الموقع

اتحاد المقاولين: إعمار المجمع الإيطالي يحتاج لأكثر من 3 ملايين يورو

2021-07-13T15:26:00+03:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

كشف أسامة كحيل، رئيس اتحاد المقاولين في قطاع غزة، أن سبب توقف إعادة إعمار المجمع الإيطالي شمال غرب غزة، يعود لاستخدام الحديد المستعمل المستخرج من العمارات المدمرة نتيجة العدوان الأخير.

وقال كحيل في تصريح صحفي، إن "هناك تحذيرات دائمة من وزارة الأشغال العامة والإسكان، بعدم استخدام الحديد الناتج من الدمار الذي أحدثه العدوان في اعاده اعمار المجمع الإيطالي، لأن ذلك غير صحيح وغير سليم ولا يجوز استخدامه في العناصر الانشائية، لافتًا إلى أنه جاري العمل على تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على هذه النتائج، ومن يتحمل المسؤولية المباشر عن ذلك". 

وبين أن المجمع الإيطالي يحتاج إلى 3 مليون و500 ألف يورو لإعادة إعماره، مشيرًا إلى أن الحكومة الإيطالية هي الجهة المانحة لإعماره.

وأشاد رئيس اتحاد المقاولين في قطاع غزة، بالدور الإيطالي الكبير في إعادة البناء، لافتا إلى أنها شرعت ببناء حي الندى الذي تم تدميره في عدوان 2014، وغيرها من مشاريع البنية التحتية في فلسطين، وتحديدًا في محافظات غزة.

ويعدُّ البرج الإيطالي من أكبر وأضخم الأبراج في قطاع غزة، حيث بنته شركة ايطالية وسمي باسمها ويحتوي البرج على 15 طابق بها أكثر من 100 شقة، وعدد كبير من المحلات التجارية، وتم استهدافه عام 2014 خلال العدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة.

اخبار ذات صلة