قائمة الموقع

العلاقات العامة بحي الدرج تجري سلسة زيارات للحجاج

2010-11-27T11:15:00+02:00

غزة – الرسالة نت

شرعت دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية- حماس، في حي الدرج بسلسة من الزيارات الميدانية شملت 117 من حجاج بيت الله الحرام ممن أدوا فريضة الحج لهذا العام، وذلك ضمن مشروع " حج مبرور" بمشاركة عدد من قيادات حركة "حماس" والوجهاء ورجالات الإصلاح والمثقفين.

وقام الوفد الزائر بجولات للحجاج العائدين داخل بيوتهم ومجالسهم، لتقديم التهاني لهم بإتمام الفريضة، وعودتهم سالمين إلى الوطن، وسط استقبال حار من الحجاج وعائلاتهم وذويهم، وذلك تحقيقاً للتواصل مع هذه الأسر في هذه المناسبة المباركة، ومتابعة واستكمالا لحملة المودة والتواصل مع الجماهير، التي انطلقت مطلع شهر تشرين أول/ أكتوبر وشملت كافة بيوت أهالي قطاع غزة.

وشملت زيارات الحجاج من أسر الشهداء والأسرى، ممن شملتهم المكرمة لهذا العام من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أسرة الأسير نافذ أحمد حرز أحد أقدم أسرى حركة "فتح، وأسرة الأسير عاطف المصري، والأسير المحرر ضياء الدين الشرفا، وجواد قويدر والد الشهيد شادي من شهداء حرب الفرقان الأخيرة على قطاع غزة، وكذلك أحمد حلمي جرادة والد الشهيد محمد، وأبو خميس الشوبكي، والوجهاء أبو زياد الريفي، وأبو باسل حرز، وأبو هاشم الجيار، وأبو موسى الغفري، ود.طلال خلف، ود.ماهر صبرة رئيس جامعة الأمة، ود.صادق قنديل أستاذ أصول الدين بالجامعة الإسلامية.

وقام الوفد القيادي الزائر بتقديم هدية تقديرية، وبوستر تهنئة يحمل اسم كل حاج، كما تزامن ذلك مع تقديم بطاقة تهنئة باسم مجلس الوزراء برئاسة الأستاذ إسماعيل هنية. وأبدى الوفد تهانيه بزيارة الحجاج للأرض المقدسة، خاصة أن العديد منهم قدموا أبناءهم شهداءً وأسرى، وممن فقدوا بيوتهم ومنازلهم وتضرروا خلال الحرب الأخيرة على غزة، حيث لاقت الزيارات ترحيبا كبيراً من الحجاج وذويهم، مشيدين بصمود شعبنا وتضحياته رغم ما يواجهونه من صعوبات جسام.

الجدير بالذكر أن الحملة، التي تطلقها الحركة على مستوى قطاع غزة تشمل زيارة 5157 حاجا وحاجة.

اخبار ذات صلة