قائمة الموقع

"حماس" تُرمم بيوتاً لفقراء بحي الدرج

2013-03-19T22:22:42+02:00
جانب من تسليم
غزة – الرسالة نت

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة شرق غزة انتهاءها من مشروع "ترميم منازل الأسر المحتاجة في حي الدرج" بتكلفة بلغت 20 ألف دولار.

وسلمت الحركة عصر الثلاثاء البيوت لأصحابها من الأسر الفقيرة انطلاقاً من مسجد المشاهرة بحي الدرج بحضور عدد من قادة الحركة ووجهاء المنطقة.

وقال القيادي في الحركة ماهر صبرة إن اللجنة المكلّفة بالمشروع بذلت جهود كبيرة ابتدأ من اختيار البيوت الأشد حاجة وحتى تسليم البيوت لأصحابها في بأقصى وقت ممكن.

وأكد أن أصحاب هذه البيوت أسر محتاجة للمساعدة وتعاني أوضاع مادية صعبة، وقامت اللجنة بزيارتهم عدة مرات قبل الشروع في العمل للتأكد من أوضاعهم المادية ووضع المخططات اللازمة لبدء التنفيذ.

وكانت الحركة قد شكلت لجنة من خبراء والمهندسين للإشراف على أعمال الصيانة والتعاقد مع شركات المقاولات لتنفيذ المشروع وفق المخططات الفنية التي وضعتها اللجنة.

وأشار صبرة أثناء تسليم البيوت إلى أن حركة "حماس" دعمت المشروع ونفذته نظراً للحالة المادية الصعبة التي يعاني منها أصحاب هذه المنازل، مضيفاً "نعتز ونفخر بأبناء شعبنا الذي صمد وصبر مع المقاومة، وحماس لن تدخر جهداً في خدمة أبناء شعبها" .

وأشار إلى أن "حماس" ستقوم باستكمال المرحلة الثانية من المشروع خلال الأسابيع القادمة، حيث ستستهدف مجموعة أخرى من المنازل التي تحتاج إلى ترميم وبناء.

بدوره، أوضح المهندس عبد الله الصعيدي المشرف على المشروع أن طواقم العمل انتهت من إصلاح وترميم خمسة منازل في منطقة المشاهرة بحي الدرج بتكلفة 20000 دولار.

وقال الصعيدي "تم صيانة البيوت وتركيب ما يلزم لها من شبابيك، وأبواب، وألمنيوم، وزجاج، وبلاط، وحمامات، ومطابخ".

وأبدى أصحاب المنازل سعادتهم بهذه الجهود التي بذلتها حركة حماس وعبروا عن شكرهم العميق للحركة على وقوفها مع أبناء شعبها، مقدرين هذه الخطوة واللفتة الإنسانية النبيلة.

وعانى أصحاب هذه البيوت خلال فصل الشتاء من تساقط الأمطار داخل بيوتهم، ورداءة المرافق الصحية وتهالك البناء الداخلي.

اخبار ذات صلة