قائمة الموقع

هنية حاضر في الدعاية الانتخابية في مصر

2010-11-28T07:52:00+02:00

السويس- الرسالة نت  

لجأ مرشح مصري إلى صورة تجمعه برئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية لتكون شعار حملته الانتخابية في مسعى للحصول على مقعد في البرلمان المصري عن دائرة محافظة الإسماعيلية.

وانتشرت لافتات كبيرة في شوارع وأزقة مدينة الإسماعيلية تضم صورة هنية مع النائب عن حزب الوفد المصري –مقعد العمال- صلاح الصايغ.

وسجل رئيس الوزراء الفلسطيني حضوراً فعالاً غي الشارع المصري عبر خطابته المتزنة التي تؤكد التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية وتشدد على التمسك بالمقاومة حتى تحرير الأرض الفلسطينية من دنس الاحتلال.

وكان الصايغ قد وصل قطاع غزة في تموز/يوليو الماضي في زيارة تضامنية مع أهالي القطاع حيث التقى خلال الزيارة رئيس الوزراء ضمن وفد من السياسيين والبرلمانيين المصريين لكسر الحصار على غزة.

وآنذاك، وأهدى له هنية النائب الصايغ درعًا تكريميًا عليه شعار السلطة الفلسطينية، والصورة التي اعتمد عليها الصايغ في حملته الانتخابية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الانتخابات البرلمانية في مصر اليوم الأحد والتي يعتقد كثيرون أنها ستمثل انتكاسة لجماعة الإخوان المسلمين المنافس الرئيسي للحكومة.

وتسعى جماعة الاخوان المسلمين للفوز بنسبة 30 في المئة من مقاعد مجلس الشعب الذي شغلت خمس مقاعده في انتخابات عام 2005 وهي أفضل نتيجة تحققها لكن محللين يقولون ان الحكومة تريد تقليص تمثيل الجماعة أشد المنتقدين لها قبل انتخابات رئاسية ستجرى في 2011 .

 

اخبار ذات صلة