قائمة الموقع

ابنة الأسير البرغوثي: "اعتُقل والدي وعمري شهرًا واليوم أتفوق بالتوجيهي"

2021-08-03T12:14:00+03:00
ابنة الأسير البرغوثي: "أُعتقل والدي وعمري شهرا واليوم أتفوق بالتوجيهي"
 غزة- محمود فودة

 قالت صفاء البرغوثي ابنة الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم في سجون الاحتلال، إن والدها اعتقل وهي بعمر 35 يومًا، وها هي اليوم تتخرج في الثانوية العامة بتفوق.

وأضافت البرغوثي في اتصال هاتفي مع "الرسالة": "والدي عرف أنني حصلت على معدل 98.3% عبر الإذاعات المحلية، وسارع إلى تهنئتي وعبر لي بكلمات لن أنساها عن فرحه بتفوقي رغم غيابه طيلة سنوات عمري".

ونوهت صفاء إلى أن صعوبات الحياة في ظل الاحتلال لا يمكن أن تحول دون تفوق أبناء فلسطين، وفي مقدمتهم أبناء الشهداء والأسرى والجرحى والمناضلين.

وانتقلت صفاء برفقة والدتها وشقيقتها تالا وأخيها أسامة إلى منزل جدها والد الأسير عبد الله في الأردن، لتعيش أجواء الفرحة برفقتهم.

ويشار إلى أن عبد الله البرغوثي (ولد في 1972م، ويعد أحد أبرز مهندسي وقياديي كتائب عز الدين القسام سابقاً في الضفة الغربية، يقضي حاليا حكماً من أعظم الأحكام في التاريخ بالسجن المؤبد 67 مرة، إضافة إلى خمسة آلاف ومائتي (5200) عام؛ لمسؤوليته عن مقتل 67 إسرائيلياً في سلسلة عمليات نُفذت بين العامين 2000 و2003م، ويعتبر خليفة يحيى عياش في إدارة العمليات التفجيرية. وتنحدر أصوله من بلدة بيت ريما في فلسطين.

 

اخبار ذات صلة