قائمة الموقع

الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة القضايا اليومية بالضفة وغزة

2010-11-29T15:32:00+02:00

غزة-الرسالة نت

 

عقدت القوى الوطنية الإسلامية بما فيها حركتا فتح وحماس وممثل عن شبكة المنظمات الأهلية، اجتماعا لها في غزة، ظهر اليوم الاثنين.

 

وقال محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، ان الاجتماع عقد في مكتب النائب جميل المجدلاوي والذي جاء بناء على تواصل اجتماعات سابقة بهدف إحياء العمل بصيغة القوى الوطنية والإسلامية، وإمكانية التدخل لحل الإشكالات اليومية الناتجة عن حالة الانقسام الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وعن نتائج الاجتماع أضاف انه تم الاتفاق على أهمية تشكيل هذا الإطار وان يكون إطار دائم ومستمر في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا الى ان هذه الصيغة موجودة في الضفة الغربية وبحاجة إلى تطوير, كما تم الاتفاق على ان تنبثق لجنة مصغرة عن هذا الإطار ولمتابعة القضايا اليومية والتواصل مع الأوساط المعنية لحل قضايا المواطنين.

 

كما جرى التطرق لآليات العمل بهذه اللجنة لضمان استمرارها والاتفاق على لقاء قادم يضع ما تم الاتفاق عليه موضع تنفيذ .

 

بدوره قال بيان القوى الوطنية والاسلامية، انه تم التأكيد على تواصل هذا الاجتماع واستمراريته لتعزيز مقومات الصمود الوطني والعمل على صون حرية المواطن الفلسطيني وكرامته، وتشكيل لجنة لمتابعة القضايا الحياتية ولصياغة تصور لآلية عمل تضمن إشراك قوى وفاعليات أخرى في المجتمع تخدم تحقيق أهداف اللقاء بشقيه الوطني والاجتماعي.

 

وتابع :"الاتصال مع امتدادات القوى بالضفة الفلسطينية لتفعيل أطر مناظرة تساهم في تحقيق التنسيق والتواصل الوطني، بما يعزز من مقومات الصمود الوطني ويضمن توفير الحريات الديمقراطية والتصدي لسياسات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العدوانية والاستيطانية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

 

كما حذرت القوى المجتمع الدولي من عدوان إسرائيلي محتمل على قطاع غزة تحت مبررات وذرائع مختلفة، مستغلين تقاعس الهيئات الدولية بما في ذلك عجزها عن رفع الحصار عن غزة، ضاربين بعرض الحائط القانون الدولي الإنساني والتقارير الدولية وأبرزها تقرير غولدستون وغيرها، التي أكدت ضلوع قادة الاحتلال في ارتكاب جرائم حرب بحق أبناء شعبنا.

 

اخبار ذات صلة