قائمة الموقع

غزة: وزارة الصحة تحذّر من موجة جديدة لوباء كورونا

2021-08-12T20:49:00+03:00
غزة- الرسالة نت

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، من موجة تفشٍ جديدة لفيروس "كورونا" في القطاع.

وقال مجدي ضهير، نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية بالوزارة، في تصريح نشره موقع الوزارة "إن هناك 3 عوامل مجتمعة تضعنا أمام خطر الدخول في موجة ثالثة من جائحة كوفيد 19".

وأوضح ضهير أن العوامل الثلاثة هي "عدم الالتزام الكافي بإجراءات السلامة والوقاية الصحية"، و"ضعف إقبال المواطنين على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس حيث أن نسبة من تلقوا اللقاحات حتى اللحظة 10 بالمئة ".

وأضاف بأن العامل الثالث هو "الاكتظاظ الشديدة في الشارع والمتزامن مع قرب العام الدراسي الجديد دون مراعاة للضوابط الصحية التي يتوجب اتخاذها من كل فرد من أفراد المجتمع".

وأردف: "زيادة عدد الحالات المسجلة لاسيما التي تحتاج الى متابعة سريرية في المستشفيات تشير الى أننا قد نكون مقبلون على موجة ثالثة من هذه الجائحة" .

ويشار إلى أن عدد الحالات التي تحتاج رعاية صحية في مستشفيات القطاع وصل لـ 72 حالة، بحسب إحصائيات وزارة الصحة بالقطاع.

ودعا ضهير سكان القطاع "إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية من ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتجنب الأماكن المزدحمة وغسل الأيدي , والاسراع في تلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا" .

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في القطاع 117.985، بينها 1111 حالة وفاة، و 115.001 حالة تعاف.

اخبار ذات صلة