قائمة الموقع

فصائل المقاومة تنعي الشهيد القسامي أسامة دعيج

2021-08-25T12:32:00+03:00
فصائل المقاومة تنعي الشهيد القسامي أسامة دعيج
غزة - الرسالة نت

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشاب الثائر أسامة دعيج الذي ارتقى شهيداً متأثراً بإصابته بجراح حرجة إثر إطلاق جنود الاحتلال النار تجاهه أثناء مشاركته في مهرجان سيف القدس في ذكرى احراق المسجد الاقصى شرق مدينة غزة نهار السبت الماضي.

وأكدت الجبهة في تصريح صحفي أصدرته اليوم الأربعاء 2021/8/25 أن ادعيج الذي أصيب سبع مرات متتالية خلال مشاركته في فعاليات مسيرات العودة ومن ثم ارتقى شهيداً يُلخص حكاية جيل متمسك براية المقاومة طريقاً لتحقيق حلم التحرير والعودة، ولديه إصرار كبير على كسر أقفال بوابات الموت في سبيل حريته وكرامته.

ولفتت الجبهة  إلى أن تصعيد العدو الفاشي لجرائمه وارهابه على امتداد الأرض المحتلة لن يفت في عضد المقاومة ولا حاضنتها الشعبية بل سيزيد ويوسع دوائر الاشتباك والانتفاضة الشعبية في وجهه حتى كنسه عن كامل التراب الوطني. ودعت الجبهة جماهير شعبنا للمشاركة في مراسم تشييع الشهيد ادعيج وفي فعاليات المهرجان الوطني شرق خان يونس عصر اليوم تأكيداً على تمسكنا بكامل حقوقنا الوطنية ورفضاً لوجود العدو ومشاريعه التصفوية.

من جهتها نعت حركة الأحرار الفلسطينية الشهيد  دعيج مؤكدة أن دماء الشهداء الزكية ستبقى وقودا لاستمرار نضال وثورة وحراك شعبنا في الضفة والقدس وغزة حتى تحقيق أهدافه وانتزاع حقوقه كاملة".

وقالت الاحرار في بيان لها "نحن نقف أمام جريمة ارتكبها الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين والتي هي امتداد لجرائمه المتواصلة بحق شعبنا، ونؤكد أن شعبنا ماضٍ في خطواته المتدرجة ضمن الرؤية الوطنية الموحدة للضغط على الاحتلال لإجباره على تنفيذ استحقاقات معركة سيف القدس".

ودعت الأحرار جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في المهرجان الجماهيري الشعبي السلمي الذي تنظمه الفصائل اليوم شرق خانيونس تعبيرا على رفض شعبنا لاستمرار عدوان الاحتلال على القدس والأقصى والتهويد والاستيطان وحصاره لقطاع غزة.

 
 

اخبار ذات صلة