قائمة الموقع

اعتقلته السلطة .. ذوقان يضرب عن الطعام

2010-12-01T09:28:00+02:00

 

الضفة الغربية-الرسالة.نت

أعلن المحاضر الجامعي والمعتقل لدى جهاز المخابرات في مدينة نابلس غسان ذوقان (54 عاما) إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقاله بعد أن أمضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال. 

وقالت زوجة الأسير ذوقان أن زوجها أعلن إضرابه عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقاله، على الرغم من وضعه الصحي السيئ، حيث يعاني من أمراض عديدة كالربو والديسك وآلام شديدة ودائمة في أسنانه وظهره وقدميه.

ولفتت أن زوجها فقد أكثر من 20 كيلو من وزنه خلال اعتقاله في سجون الاحتلال، حيث أمضى ثلاث سنوات من الاعتقال الإداري.

وحمَّلت "أم معاذ" الأجهزة الأمنية في مدينة نابلس المسئولية الكاملة عن حياة زوجها، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

واستنكرت عائلة المعتقل صمت إدارة جامعة النجاح الوطنية والمؤسسات الحقوقية إزاء اعتقال المخابرات للمحاضر في كلية التربية بالجامعة، وطالبتها بالعمل الجدي لإنقاذ حياته والإفراج عنه فورا.

وكانت حركة حماس قد استنكرت اعتقال ذوقان، مشيرة إلى أن اعتقاله يأتي نتيجة طبيعة للتنسيق الأمني مع الاحتلال، وأن اعتقاله خدمة مجانية له.

وفي السياق، أُطلقت حملة دولية للمطالبة بالإفراج عن المحاضر الجامعي ذوقان عبر الموقع الاجتماعي الفيس بوك، حيث طالب المشاركون بها بنشر الصفحة وتفعيل الحملة لتحقيق هدفها بالإفراج عنه.

يذكر أن ذوقان تعرض للاعتقال قبل يومين على يد عناصر من جهاز المخابرات بعد أن اقتحمت منزله في حي المعاجين في مدينة نابلس، وذلك بعد أقل من أسبوعين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

 

 

اخبار ذات صلة