غياب ميسي ورونالدو.. أغلى 10 صفقات في الميركاتو

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

الرسالة نت - وكالات

أُسدل الستار على واحدة من أقوى أسواق الانتقالات في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد انتهاء "الميركاتو" الصيفي 2021.

وشهدت سوق الانتقالات الصيفية رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة الإسباني نحو باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، وكذلك عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريقه القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد رحيله عن يوفنتوس الإيطالي.

في المقابل, ظلّ ريال مدريد متمسكا بالأمل حتى آخر لحظة للتعاقد مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن النادي الباريسي رفض التفريط في اللاعب الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل، ويحق له التوقيع في يناير لأي فريق.

نصيب الأسد في "البريميرليغ"

وبعد فشل صفقة مبابي، بقي انتقال الإنجليزي جاك غريليش من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي هو الصفقة الأغلى في "الميركاتو" الصيفي مقابل 117.5 مليون يورو.

وفي المركز الثاني حلّت صفقة البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل من تشيلسي إلى إنتر ميلان مقابل 115 مليون يورو.

وفي المركز الثالث, كانت صفقة ضمن ميركاتو الدوري الإنجليزي أيضا، حيت انتقل الجناح الإنجليزي غادون سانشو من بروسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون يورو.

حكيمي في المركز الرابع

وجاءت صفقة انتقال المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان لباريس سان جيرمان في المركز الرابع مقابل 60 مليون يورو.

بينما ضم المركز الخامس صفقة غير متوقعة، حيث انتقل المدافع الإنجليزي بن وايت من برايتون إلى أرسنال مقابل 58.5 مليون يورو.

وكانت سادس أغلى صفقة من نصيب الدوري الألماني، وتحديدا فريق بايرن ميونخ الذي اشترى الفرنسي دايوت أوباميكانو من لايبزيغ مقابل 42.5 مليون يورو.

وفي المركزين السابع والثامن كانت صفقتا رافائيل فاران وتامي إبراهام، حيث انتقل الأول من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون يورو، وبنفس القيمة رحل الثاني من تشيلسي إلى روما.

الصفقة الأغلى رقم 9 في الميركاتو كانت من نصيب فريق ليفربول، الذي اشترى الفرنسي إبراهيما كوناتيه من لايبزيغ مقابل 40 مليون يورو

وفي المركز العاشر كانت الصفقة غير المتوقعة, حيث انتقل اللاعب إيميليانو بوينديا من نوريتش سيتي إلى أستون فيلا مقابل 38.4 مليون يورو، وهي صفقة لم يتوقع أحد أن تكون ضمن الصفقات الأغلى.

البث المباشر