قائمة الموقع

نشطاء من "مرمرة" قادمون لغزة سيراً على الأقدام

2010-12-02T01:53:00+02:00

غزة – الرسالة نت - وكالات

ذكرت مصادر إعلامية أن مجموعة من المنظمات الإنسانية الدولية تستعد للانطلاق إلى قطاع غزة براً من خلال رحلة يقوم بها عدد من الناشطين سيراً على الأقدام انطلاقاً من الهند.

 

 وأوضح المصدر مساء أمس الأربعاء بأن عدد من ناشطي سفينة مرمرة التي تعرضت للهجوم الصهيوني مؤخراً سيكونون ضمن الرحلة التي ستنطلق من الهند خلال 24ساعة، إلى باكستان وإيران ونم ثم إلى تركيا وبعد ذلك ستنتقل صوب غزة عبر سوريا والأردن ومصر.

 

وقال المصدر إن "الرحلة ستكون طويلة وشاقة على النشطاء الذين يصرون على القدوم لغزة لكسر الحصار الخانق الذي فرضه الكيان منذ أكثر من 4 سنوات، وسيؤكد النشطاء من خلال هذه الرحلة البرية الشاقة لفت أنظار العالم إلى معاناة أهل غزة".

 

ووصلت الأسبوع الماضي إلى قطاع غزة قافلة الأمل الأوروبية إلى معبر رفح الحدودي بعد معاناة استمرت لشهرين شارك في القافلة التي تقل 30 سيارة إسعاف وأدوية ومواد تعليمية، 45 متضامناً ومتضامنة من دول عربية وأوربية ولاتينية أبرزها الأيرلندية والأرجنتينية والإنجليزية.

 

يشار أن الزوارق البحرية الصهيونية هاجمت أسطول الحرية الذي كان يقل عدد من النشطاء الأجانب والعرب والمسلمين أثناء قدومهم إلى قطاع غزة لكسر الحصار نهاية مايو/ أيار الماضي.

 

وأدى الهجوم البربري إلى استشهاد تسعة من النشطاء أتراك ممن كانوا على متنها الأمر الذي أحدث ضجة إعلامية وسياسية خاصة على صعيد العلاقات الصهيونية التركية مازالت أصدائها حتى الآن.

اخبار ذات صلة