الأوقاف تنهي ترتيبات موسم الحج لهذا العام بغزة

غزة- الرسالة نت

قال وزير الأوقاف والشئون الدينية في قطاع غزة إن وزارته أنهت كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام، وأنها استأجرت أماكن السكن للحجاج في كل من مكة والمدينة المنورة على مسافة قريبة جداً من الحرم المكي والمسجد النبوي.

وبين الوزير طالب أبو شعر في تصريح صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن السكن الذي قامت الوزارة باستئجاره على درجة ممتازة وذو مواصفات عالية تليق بحجاج بيت الله الحرام.

وموسم الحج موضع خلاف بين حكومتي غزة ورام الله.

وفشل موسم الحج في العام الماضي بفعل التجادبات السياسية بين الحكومتين اللتان تديران أوضاع الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.   

وقال أبو شعر: "إن الوزارة التي يديرها بصدد إنهاء ترتيبات وإجراءات التعاقد مع شركة الطيران لنقل الحجاج من مطار العريش إلى مطار جدة جواً ومن ثم إلى مكة المكرمة براً"، منوهاً إلى أن رحلة العودة للحاج ستكون من مطار جدة إلى مطار العريش جواً أيضاً للتخفيف عن الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم.

وأضاف: "إننا نتابع مع المملكة العربية السعودية بخصوص المكرمة الملكية الخاصة بزيادة عدد حجاج فلسطين ونأمل في القريب العاجل الحصول على هذه الزيادة حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المواطنين الفلسطينيين من الخروج لأداء فريضة الحج".

ولفت أبو شعر إلى وجود "أعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين يرغبون بأداء فريضة الحج، وهم يتطلعون وينتظرون ببالغ الصبر المكرمة الملكية من خادم الحرمين الشريفين".

 

البث المباشر