مدرب ميلان يقترح قوانين جديدة في كرة القدم

بيولي
بيولي

الرسالة نت - وكالات

اقترح ستيفانو بيولي المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، تطبيق عدة قوانين جديدة في ملاعب كرة القدم مستوحاة من رياضة السلة.

ويرى بيولي أنه يتوجب إجراء تغييرات على بعض قوانين لعبة كرة القدم, من أجل إضافة المزيد من الإثارة ومنع إهدار الوقت وزيادة فرص تسجيل الأهداف.

وذكر مدرب ميلان في تصريحات صحافية: "لو هناك توقف للساعة حين تخرج الكرة من أرض الملعب، سنأتي بوقت كبير للمباراة".

ويأتي ذلك بعدما أشارت تقارير إلى أن الكرة خرجت من الملعب 48 دقيقة من أصل 95 خلال "كلاسيكو" ميلان ويوفنتوس الأسبوع الماضي.

وواصل بيولي اقتراحاته بآخر يتعلق بعودة مدافعي الخصم، الذي يطبق في كرة السلة، شارحا إمكانية تطبيقه: "لو أردتم في كرة القدم الحديثة لعبا هجوميا أكثر، طبقوا قانون يمنع العودة لنصف ملعبك بمجرد أن تتجاوز خط المنتصف".

وشدد بيولي على ضرورة الإبقاء على وجود 5 تغييرات بسبب كثرة المباريات التي تلعبها الفرق وضغط المباريات المتتالي، قائلا: "لقد قلتها منذ فترة طويلة، لكن الآن أهم وقت، نحن نلعب كل 3 أيام، ويجب أن يرتبط هذا بوجود كم تغييرات أكبر للحفاظ على جودة ولياقة اللاعبين".

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وافق منذ العام الماضي على زيادة عدد التغييرات إلى 5 بدلا من 3 بسبب فيروس "كورونا" المستجد والتوقف الطويل الذي أثر على معدل اللاعبين البدني.

البث المباشر