انطلاق الملتقى العربي والدولي لنصرة الأسرى بالجزائر

الجزائر - الرسالة نت

ينطلق اليوم الأحد، الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال في العاصمة الجزائرية.

وتشارك وفود من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة في الملتقى الذي يعنى بفضح سياسة الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والتذكير بمعاناة أكثر من ثمانية ألاف أسير فلسطيني وعربي مغيبين خلف القبان.

وأعرب النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر عن شكره وتقديره للجزائر على استضافتها لهذا الملتقى.

وقال بحر في تصريحات صحفية إن  الوفود  المشاركة  في  الملتقى  من  كل  التوجهات  السياسية  في  فلسطين، موضحاً ان هذا الملتقى ينتظر منها الكثير، وفي مقدمتها تحريك قضية الأسرى والقضية الفلسطينية عامة لدى كل المنظمات الحقوقية والقانونية في العالم.

وأضاف إنه يرجو أن لا يكون مثل باقي المؤتمرات، وأن يطبق قراراته ومقرراته وتنفذ توصياته ميدانيا، كما ينتظر منه تشكيل ضغط على الحكومات من أجل تقديم دعم وتشكيل ثقل ووزن للقضية الفلسطينية، على رأسها القدس الشريف الذي يتعرض للهدم الصهيوني، مضيفا أن أهم نقطة سيتم التركيز عليها هي تحسين الأداء الإعلامي للضغط على إسرائيل عبر اللجان والمنظمات الحقوقية، من أجل تقديم بعض التنازلات.

بدوره، قال أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين إن طموحنا كفلسطينيين وبالذات في القدس المحتلة هو الإفراج عن الأسرى، وتدويل ملف الأسرى.

ولفت أبو عصب إلى وجود تقصير على المستوى الإعلامي الخاص بقضايا الأسرى، وقال "لا يعقل أن يكون الأسرى جنودا للثورة ويمكثوا داخل سجون الاحتلال حتى الآن منذ سنوات طويلة".

وقال، "أتينا إلى هنا نحمل هموم الأسرى وطموحاتهم، ولكي نرسل للعالم العربي والإسلامي وأحرار العالم رسالة بأن هناك جنودا في فلسطين قاتلوا نيابة عنكم وان الواجب يدعوكم لتحريرهم من الأسر".

وأوضح أبو عصب انه تم الالتقاء مع أسرى محررين من دول عربية وإسلامية ومن قطاع غزة ومن فلسطين وهذا الأمر شكل أرضية محترمة من أجل الحديث في موضوع أسرى القدس على وجه الخصوص.

وأوضح أن تغييب المشاركة من أهل الداخل الفلسطيني ألقى مسؤولية إضافية للحديث نيابة عنهم وعن الأسرى العرب بسجون الاحتلال.

البث المباشر