قائمة الموقع

رئيس ديوان المظالم: نسعى لتحقيق العدل وتعزيز منظومة حقوق الإنسان

2021-10-07T12:52:00+03:00
اللقاء
غزة - الرسالة نت

استقبل رئيس ديوان المظالم د. حسن الصيفي مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء محمود صلاح وعدداً من العمداء ومدراء الإدارات المركزية بجهاز الشرطة في مقر ديوان المظالم، واستعرض الجانبان سبل تطوير وتوطيد العلاقة بين ديوان المظالم وجهاز الشرطة الفلسطينية في سبيل حل مظالم وشكاوى المواطنين الواردة لديوان المظالم.

وأكد رئيس ديوان المظالم على ضرورة استخلاص العبر وتحري المصداقية وتحسين الأداء الميداني والإعلامي لجهاز الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، وضرورة المحاسبة لأي تجاوزات، وأشار لحادثة جامعة الأزهر الأخيرة والتقييم الميداني والإعلامي لما حدث.

كما وضع رئيس ديوان المظالم قيادة الشرطة الفلسطينية في صورة الرؤية المستقبلية لتطوير عمل ديوان المظالم من خلال العمل الجاري على مسودة قانون ديوان المظالم التي تهدف لتوسعة صلاحيات ومسؤوليات ديوان المظالم.

واستعرض رئيس الديوان تجربته في العمل كمراقب عام لوزارة الداخلية، وطرق الاستفادة منها في عمل ديوان المظالم في المرحلة القادمة.

من جانبه أشاد مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح بدور ديوان المظالم في معالجة شكاوى المواطنين، وبما يمثله ديوان المظالم من حاضنة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما وأكد على التزام الشرطة الفلسطينية بتطبيق القوانين والأنظمة واللوائح بما يضمن ويحقق أفضل خدمة للمواطنين.

وفي ختام اللقاء قام مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح بتقديم درع الشرطة لرئيس ديوان المظالم، كما قام ديوان المظالم ممثلاً برئيس الديوان ومديره العام بتكريم مدير ديوان مظالم الشرطة العميد رائد العامودي ومنحه درع تكريم؛ لالتزامه بقواعد العمل المعتمدة في ديوان المظالم.

اخبار ذات صلة