قائمة الموقع

"القوى" تدعو لهبة جماهيرية واسعة للدفاع عن الأقصى

2021-10-07T15:37:00+03:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

دانت، لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، الخميس، القرار الخطير للمحكمة الإسرائيلية بالسماح للمستوطنين اليهود بأداء صلاة صامتة في المسجد الأقصى المبارك.

واعتبرت اللجنة في بيان صحفي وصل الرسالة نت، القرار بأنّه يُشكّل سابقةً خطيرة لأول مرة منذ العام 1967، ويشكّل بدايةً فعليةً للتقسيم المكاني والزماني للمسجد

ودعت اللجنة، أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل لهبّة جماهيرية واسعة للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، ومواجهة قرار المحكمة الإسرائيلية بكافة الوسائل ومهما كلف الثمن.

وحذّرت الاحتلال من تداعيات القرار ومحاولات فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى، وأكّدت أنّ القوى الوطنية والإسلامية كافة "على استعداد تام لتلقين العدو درسًا جديدًا إن لم يكن قد تعلم من درس الشيخ جراح ومسيرة الأعلام ومعركة سيف القدس الخالدة".

ووجّهت نداء النصرة والاستنهاض للشعوب والمنظمات العربية والإسلامية والدولية، محذّرة من استفزاز مشاعر المسلمين عبر الاعتداء على قبلتهم الأولى وثالث المساجد التي تُشدّ إليها الرحال.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأنصار الحق والحرية في العالم إلى رفض هذا القرار والتصدي لمحاولات المتطرفين اليهود الذين تدعمهم حكومة اليمين الفاشي الإسرائيلي، محذّرة من انفجار "الأوضاع في فلسطين وخارجها نتيجة هذه القرارات العنصرية".

 

اخبار ذات صلة