قائمة الموقع

نقابة المهندسين بخانيونس تفتتح قاعة الوحدة الوطنية

2021-10-07T22:21:00+03:00
صورة خلال افتتاح القاعة
غزة - الرسالة نت

افتتحت نقابة المهندسين في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، قاعة الوحدة الوطنية، وذلك بحضور شخصيات مجتمعية وفعاليات وطنية ورؤساء بلديات خانيونس.

ويأتي افتتاح القاعة تحت رعاية نقيب المهندسين الفلسطينيين م. ناجي سرحان ورئيس اتحاد بلديات المحافظة د.م. علاء الدين البطة ورئيس فرع خانيونس د. م. جهاد سمعان، يوم الاثنين الموافق 4 أكتوبر  قاعة الوحدة الوطنية في مبنى الفرع.

وجرى إنشاء هذه القاعة وفق خطة المجلس التطويرية وقريباً الانتهاء من تطوير مختبر النقابة للمواد والتربة.

وخلال كلمته، أشاد م. ناجي سرحان بأداء فرع خانيونس في المجلس الحالي والمجالس السابقة مؤكداً أن النقابة ووفق خطتها التطويرية في دورة الوحدة الوطنية تفتتح اليوم هذه القاعة المُجهزة والتي تتسع لعدد كبير يتناسب وزيادة عدد المهندسين المنتسبين للنقابة.

وأوضح أن هناك العديد من المشاريع المتزامنة لتطوير مقرات الفروع وقريباً سيتم الانتهاء من تطوير مختبر المواد والتربة. مشيرا إلى أنهم يتشرفون باستضافة القاعة لأنشطة مؤسسات المحافظة حتى نهاية العام الجاري مجاناً.

فيما، رحب د.م. جهاد سمعان بالحضور، مشيداً بعمق العلاقة التي تربط النقابة بمؤسسات المجتمع المحلي والتعاون المستمر في معالجة العديد من القضايا الهندسية التي تهم المواطنين.

وشكر سمعان المجلس العام على موافقته ودعمه المالي ومجلس الفرع الذي تابع وأشرف واللجنة المكلفة التي واصلت الليل بالنهار حتى أنجزت القاعة بهذا الشكل الرائع والتي تتسع لقرابة 140 شخص، مؤكداً بأن النقابة ع استعداد استقبال جميع أنشطة مؤسسات المجتمع المحلي حتى نهاية العام الجاري مجاناً.

كما واستعرض م. محمود صيدم رئيس اللجنة المُكلفة بتجهيز القاعة جميع المراحل من تصميم وإشراف والتنفيذ بأقل تكلفة ممكنة معتمدين على الصناعة اليدوية في قطاع غزة بديلاً عن المستورد لأسباب تتعلق بالتكلفة والوقت والحصار، وكذلك مميزات القاعة والتجهيز التقني العالي وجودة العرض وزوايا الرؤية وانسجام التصميم بين جميع المكونات.

بدوره، أكد د. م. علاء الدين البطة على عمق العلاقة واستمرار العمل المشترك بين بلديات محافظة خانيونس ونقابة المهندسين مباركاً هذا العمل الرائع الذي يُعتبر إضافة لخانيونس وللمجتمع المحلي.

وفي نهاية الإحتفال تم تقديم درع شكر وعرفان من مجلس فرع خانيونس لمجلس النقابة العام، وتقديم دروع شكر وتقدير لأعضاء لجنة تجهيز القاعة وهم م. محمود صيدم، م. علاء الدين صافي، م. محمد سلامة، م. وسام الغمري، م. لينا المصري، م. أحمد الأغا، م. ثائر بربخ، م. منتصر عاشور، م. اسماعيل الفجم، م. جمعة الفقعاوي.

اخبار ذات صلة