القصة الكاملة لخلاف الشناوي والحضري

الحضري والشناوي
الحضري والشناوي

الرسالة نت - وكالات

رغم فوز منتخب مصر على نظيره الليبي (3-0), في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لكن انفعال الحارس محمد الشناوي على مدربه عصام الحضري أثار جدلا واسعا.

وحلّ محمد أبو جبل الحارس الثاني بديلا لمحمد الشناوي، في الدقيقة 25 من المباراة، بعد إصابة الأخير.

ونقلت اللقطات التلفزية مشادة كلامية بين محمد الشناوي ومدربه عصام الحضري، حيث وجه إليه اللوم قائلا: "مش أنا قلتلك".

وأوضح وائل جمعة مدير منتخب مصر لكرة القدم، أن محمد الشناوي لم ينفعل على مدربه، كما تداولت بعض وسائل الإعلام، مؤكدا أنه لم يشارك في المباراة وهو مصاب.

وتصدرت مصر المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم, برصيد 10 نقاط، بعد الفوز على ليبيا في المباراة التي أقيمت في ملعب الشهداء ببنغازي.

وأوضح جمعة، أن محمد الشناوي بعدما أصيب وخرج من الملعب، كان يشرح للحضري كيف حدثت الإصابة، دون أن يوجه أي لوم لمدربه.

وكانت شائعات قد خرجت قبل مواجهة ليبيا ذهابا, تفيد بأن محمد الشناوي لن يلعب المباراة بسبب إصابته في التدريبات، لكنه شارك بشكل طبيعي.

واختتم: "منذ اليوم الأول لمعسكر المنتخب ومحمد الشناوي يشارك في التدريبات دون مشاكل أو إصابات".

أول تعليق للحضري

في الوقت نفسه، نشر عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر لكرة القدم، صورة على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عقب مباراة ليبيا تجمعه بالشناوي وباقي حراس المنتخب محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.

وبارك الحضري في منشوره لمنتخب مصر، متمنيا السلامة لمحمد الشناوي بعد إصابته.

ويتبقى لمنتخب مصر مباراتين في هذه المرحلة من التصفيات أمام أنجولا والجابون، ويحتاج لتصدر مجموعته بعد الجولة السادسة، من أجل التأهل للمرحلة النهائية والتي تلعب على طريقة المباراة الفاصلة ذهابا وإيابا، بين متصدري المجموعات.

مدة غياب الشناوي

في السياق نفسه، توقع طارق سليمان طبيب منتخب مصر السابق أن يغيب محمد الشناوي مدة أسبوعين على الأقل، بعد إصابته في العضلة الخلفية.

ويعني ذلك عدم تمكن محمد الشناوي من المشاركة مع الأهلي أمام توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا يوم 16 من الشهر الجاري.

البث المباشر