ديوان المظالم.. تطوير مستمر في الأداء لخدمة المواطن

ارشيفية
ارشيفية

غزة-الرسالة نت

يسعى ديوان المظالم التابع للحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إلى تطوير أدائه بشكل مستمر من أجل خدمة المواطن ورد الحقوق إلى أصاحبها فيما يتعلق بالمعاملات المرتبطة بالمؤسسات الحكومية على اختلافها.

وأكد مدير الديوان رامز تمراز، أنهم يستقبلون كافة التظلمان من المواطنين على كافة المؤسسات الحكومية، مبيناً أنهم لا يستقبلون نزاعات الأفراد كونها من اختصاص النيابة والشرطة.

وبين "تمراز" في مقابلة مع وكالة الرأي الثلاثاء، أنهم لا يستقبلون أي قضية موضوعة أمام القضاء لأنه ليس من اختصاصهم، لكنهم يتابعون الأحكام القضائية من حيث التنفيذ.

وقال: "ديوان المظالم تم تفعيلة من أجل المواطن وسيتم تطويره لأجل المواطن لضمان الإسراع في معاجلة القضايا الواردة إليه، ورسالتي إلى المواطنين إذا كان لديهم حق على أي مؤسسة حكومية لا تترددوا في زيارتنا".

بدوره، أشار السيد "أبو عصر" أحد القادمين إلى ديوان المظالم، أنه توجه إلى الديوان بعد استنفاذ كافة السبل مع البلدية ووزارة الحكم المحلي وسلطة الأراضي والرقابة الإدارية.

وأضاف لـ"الرأي"، "توجهت وعرضت الشكوى وقدمت كافة الأدلة والثبوت وكان الاستقبال جيداً ومتفهماً وجرت زيارة ميدانية للاطلاع على التجاوزات، في منطقة الشاطئ ولا تزال المتابعة من طرفهم مستمرة".

من جهته، قال المواطن حمدي النجار: "لقد توجهت للعديد من المؤسسات ولم نجد استجابة من أي مكان، لكنني سمعت على الديوان وتوجهت إليه واستقبلوني بشكل طيب وتعاملوا معي بكل احترام".

ولفت لـ"الرأي" إلى أنه بعد جهود حثيثة من قبل الديوان تم التواصل مع الجهات المسؤولة عن مشكلتهم وتم اتخاذ قرار بوقف الإجراءات لحين إنشاء منطقة إنتاج حيواني وزراعي في خانيونس.

المصدر: وكالة الرأي

البث المباشر