غزة الأوروبي يستقبل وفدا طبيا فرنسيا

غزة – الرسالة نت

استقبلت إدارة مستشفى غزة الأوروبي وفدا طبيا فرنسيا متخصص في جراحة عظام الأطفال تابع لمنظمة أطباء العالم – فرنسا، برئاسة الدكتور ميشيل جاكمييه استشاري عظام الأطفال، في زيارة تستمر لمدة خمسة أيام يجري خلالها عمليات جراحية نوعية، حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى د. عبد اللطيف الحاج ومجلس إدارة المستشفى والعلاقات العامة.

ومن جهته ثمن الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى الجهود التي تبذلها الوزارة في التنسيق مع الجهات المختلفة في خدمة المرضى مشيدا بتعاون منظمة أطباء العالم – فرنسا - في التخفيف من معاناة مرضى قطاع غزة بإرسال الوفود الطبية بشكل دوري،مؤكداً حرص إدارته الشديد على توفير أفضل الخدمات الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني، موضحاً أن قدوم هذه الوفود تعتبر مسألة في غاية الأهمية لخدمة الواقع الصحي لإجراء العمليات التي هي بحاجة ماسة إلى السفر للعلاج بالخارج.

وأضاف د. الحاج أن الوفود المشاركة تساهم في إكساب الطاقم الطبي المحلي الخبرة المناسبة لتعويض حرمانهم من السفر للخارج للاشتراك في الدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية التي تفيدهم. هذا وشرع الأخصائيون في إجراء الفحوصات اللازمة للمرضى، حيث أكد د.جاكمييه أن زيارته تهدف إلى إجراء عمليات جراحية في المفاصل بالمناظير بما يساعد في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها من جانب وبما يساعد الجرّاحين المحليين ويزيد من خبراتهم الطبية.

 وتوقعت إدارة المستشفى أن يجري الوفد الطبي الفرنسي 15 عملية جراحية معقدة، حيث تم تسجيل قوائم المرضى قبل حضور الوفد الذي بدأ على الفور منذ وصوله بمعاونة طواقم طبية فلسطينية بعمليات التشخيص لاستغلال الوقت.

 

البث المباشر