قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية تنظم عدة فعاليات

2010-12-06T11:40:00+02:00

غزة – الرسالة نت

قامت الكتلة الإسلامية بجنوب غزة الأحد 5/12/2010 بإطلاق حملتها التطوعية في مدارس ومناطق جنوب غزة ، وتميزت الحملة بالتنوع في أنشطتها التي استهدفت العديد من المرافق التعليمية والمناطق الحيوية.

وبدأت الحملة في مدرسة النيل و أنس بن مالك ، وعمد الطلاب خلالها بالقيام بحملة نظافة شاملة لمرافق المدرستين، وفي مدرسة تونس الثانوية ومدرسة الإمام الشافعي بادرت الكتلة الإسلامية بحملة دهان لمرافق المدرسة .

وأكد القائمون على الحملة أن هذه الحملة ليست الأولى من نوعها في المنطقة، بل هي امتداد لجهد متواصل من الكتلة الإسلامية في منطقة جنوب غزة في مجال العمل التطوعي والمشاريع الخدماتية ، والتي تهدف إلى تحسين الجودة التعليمية والحياتية لشعبنا الفلسطيني وفئة الطلاب بشكل خاص.

كما وأشارت الكتلة إلى حملات صيانة لبعض الأعطال ونظافة للمرافق وتشجير للساحات ستشمل المدارس الأخرى ، مؤكدة على أن المنطقة تشجيراً لشوارعها ، وستمتد الحملة حتى يوم الخميس 9-12 بمشاركة واسعة من كوادر وأباء الكتلة في منطقة جنوب غزة .

وقد شهدت هذه الحملة ثناءً وتقديراً من إدارات المدارس والهيئات التدريسية، التي وجدت أيضاً إعجاباً من الطلاب الذين انخرطوا في مساعدة أبناء الكتلة الإسلامية.

الكتلة الإسلامية تشرع بحملة تشجير لكافة مدارس رفح

شرعت الكتلة الإسلامية بمحافظة رفح صباح الأحد5/12  بحملة تشجير للمدارس الحكومية في المحافظة وذلك ضمن فعاليات يوم التطوع العالمي.

و تقدم الحملة كلا من المهندس كمال أبو شماله مدير مديرية الزراعة برفح ، والأستاذ سمير الحوراني النائب الإداري لمديرية التربية والتعليم برفح ، والأستاذ أحمد الزاملي منسق الكتلة بالمحافظة ، والمهندس يوسف قشطه عضو المجلس البلدي ببلدية رفح .

وقام الوفد بزرع الأشجار في 10 مدارس حكومية موزعة على أنحاء المحافظة ، حيث أعرب طلبة المدارس عن شكرهم للكتلة الإسلامية لمبادرتها في هذا المشروع.

بدوره أوضح أ.أحمد الزاملي أهداف هذه الحملة والتي تأتي بمناسبة يوم التطوع العالمي ، وقدم الشكر لكل الوفد الداعمة والمساندة لهذا المشروع

الكتلة الإسلامية تنفذ حملة التبرع بالدم في كلية العلوم والتكنولوجيا

نفذت الكتلة الإسلامية في كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس أمس الأحد 5/12/2010 حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي  بالمحافظة .

من جانبه  أكد أ . محمد منصور مسئول الكتلة  الإسلامية بالكلية أن الحملة تأتى من باب الشعور بالمسئولية اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني والحاجة الماسة لوحدات الدم من قبل المرضى .

من جانبه أكد مسئول الحملة عن بنك الدم المركزي أن الحملة تشهد إقبال من الطلبة والمكان جيد ومعد بشكل ساهم في سير الحملة بصورة طيبة .

وفي ذات السياق أكد القيادي في الكتلة الإسلامية أ. محمد فروانه  أن هذه الحملة تأتى في سياق التواصل المستمر للكتلة مع الجمعيات والمؤسسات الفاعلة في المجتمع وتقديم كل ما يلزم خدمة لشعبنا وطلابنا .  يذكر أن الحملة شهدت إقبال كبير من الطلبة ونفذت في كلا من جامعة الأقصى والقدس المفتوحة .

 

الكتلة الإسلامية تفتتح معرض الكتاب الثاني بكلية العلوم والتكنولوجيا

 افتتحت الكتلة الإسلامية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس بالتعاون وزارة الثقافى الفلسطينية أمس الأحد 5/12/2010 معرض الكتاب الثاني بالكلية بحضور د. محمد ساير الأعرج عميد الكلية وأ. مصطفى الصواف مستشار وزير الثقافة الفلسطيني وأ . محمد فروانة مسئول الكتلة الإسلامية في جامعات الجنوب وأ.مازن شبير مسئول الكتلة الإسلامية بخانيونس وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية في محافظة خان يونس بالإضافة إلى عدد كبير من أكاديميي الكلية وطلبتها.

ومن جانبه أوضح محمد منصور مسئول الكتلة الإسلامية في الكلية أنّ تنظيم هذا المعرض يأتي استكمالاً لأنشطة الكتلة المختلفة التي نظمتها خلال الفصل الحالي والفصول السابقة والتي تهدف بالدرجة الأولى لخدمة الطلبة والمساهمة الفاعلة في رفع المستوى الثقافى والعلمي للطلاب ، مبيناً أنّ المعرض ينظم هذا العام بمشاركة 6 مؤسسات مختلفة من قطاع غزة وأنه سيستمر لمدة 5 أيام وتنتهي فعالياته يوم الخميس القادم. 

بدوره أكدّ د. الأعرج عميد الكلية على أهمية تبني الكلية لتنظيم هذا المعرض والذي يوثر إيجابا في تنمية الثقافة لدى شرائح المجتمع لاسيما الطلبة الجامعيين الذين هم بحاجة دائمة للمعلومة بما يخدمهم في مسيرتهم التعليمية معرباً عن شكره العميق لوزارة الثقافة لرعايتهم الكاملة لفعاليات المعرض مؤكداً أن إدارته حريصة على استمرارية تنظيم مثل هذه الأنشطة.

من جانبه بين أ. الصواف أن وزارة الثقافة تسعى لإحياء هذه المناسبات على اعتبار أن الكتاب هو الذي سيعيد لأمتنا مكانتها وحضارتها وأنه هو الأساس لهذه الثقافة والتي تخدمنا نحن كفلسطينيين في صد الهجمة الصهيونية الشرسة على شعبنا المرابط.

ودعا الصواف إلى إحياء سنة القراءة والعودة إلى الكتاب لصد الفكر الغربي الذي يحاول بعولمته أن يطمس كافة الحضارات مثمناً دور كلية العلوم والتكنولوجيا في تنظيم مثل هذه الأنشطة.

الكتلة الإسلامية في المغازي تنظم عددا من الأنشطة

نظمت الكتلة الإسلامية في مخيم المغازي عدد من الأنشطة والفعاليات ، وذلك للمساهمة في رعاية الطالب الفلسطيني ورفع المستوى الثقافى والابداعى لدى الطلبة .

فقد افتتحت الكتلة الإسلامية أمس الأحد 5/12/2010 دورة في أصول الطباعة بمشاركة 22 طالباً جامعياً ، كما و نظمت لقاءً فكرياً تحت عنوان " كن فارساً في حياتك " بمشاركة 50 طالباً من المرحلة الثانوية , بحضور الداعية فادي أبو دوابة , بين خلالها للطلاب دورهم في الحياة في هذه المرحلة , مؤكدا على أنهم جزءا لا يتجزأ من الدعوة الإسلامية ويقع على كواهلهم العديد من المسئوليات .

وفي سياق آخر  أقامت الكتلة الإسلامية يوم عمل تطوعي  بمناسبة يوم التطوع العالمي , وذلك بتنظيف مساجد المغازي بالتنسيق مع رابطة المساجد في المخيم حيث شارك في الحملة ما يقارب 50 طالباً حيث لاقت الفكرة استحساناً من الطلاب وذلك بشعورهم بالجو الإيماني وعظيم الأجر من هذا العمل .

كما ونظمت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع دار القران الكريم والسنة في المغازي رحلة ترفيهية إلى مسبح نادي نماء الرياضي , بمشاركة 65 طالباً من المرحلة الثانوية .

من جهته  أعرب أحمد الغمري منسق الكتلة الإسلامية في المغازي عن شكره للعاملين في الكتلة على هذا الجهد المبارك الذي بذلوه في إنجاح هذه النشاطات

 

اخبار ذات صلة