قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية تنظم عدة فعاليات في ذكرى الياسين

2010-03-25T15:47:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظمت الكتلة الإسلامية بخان يونس أمس الأربعاء أمسية دعوية بعنوان " الرنتيسي و الياسين ذكري نلقي فيها جموع المحبين" في قاعة بلدية خان يونس، حضر اللقاء الأستاذ مازن شبير منسق الكتلة الإسلامية في خان يونس والأستاذ خالد محفوظ والأستاذ محمد فروانة منسق الكتلة الإسلامية في جامعات الجنوب وأعضاء هيئة الكتلة الإسلامية بخان يونس ، و شارك في اللقاء أكثر من 160 طالب جامعي.

بدوره، أكد أ. خالد محفوظ خلال كلمة ألقاها علي أهمية العمل الطلابي داخل المؤسسة التعليمية وضرورة وجود استنفار لطاقات الشباب داخل الجامعات الفلسطينية لنشر الوعي الإسلامي، مطالباً بمزيد من الاجتهاد والمثابرة للارتقاء بالجيل في مختلف الميادين في ذكري استشهاد القادة الذين كانوا نموذجاً يقتدي بهم في التضحية والبذل والعطاء.

من جانبه، أوضح الداعية أ.محمد سويدان علي ضرورة تحلي شباب الأمة بعلو الهمة لان صاحب الهمة لا ينكسر رغم عظم الخطوب.

وقد تخلل اللقاء العديد من الفقرات المميزة حيث عروض LCD لمحطات من حياة الشيخ الإمام أحمد ياسين و حصاد أنشطة الكتلة بخان يونس.

وشهدت عدة مدارس إعدادية وثانوية في منطقة جنوب غزة فعاليات مميزة إحياءً للذكرى السنوية السادسة لاستشهاد الشيخ المجاهد/ أحمد ياسين، وكان هناك عدد من العروض الكشفية المميزة والكلمات الحماسية التي ذكر فيها المتحدثون مآثر الشيخ الإمام ، متحدثين عن الشخصية القيادية التي تمتع بها الإمام ، وأهمية الخطوات التي قام بها لبناء الشباب المسلم والحركة الإسلامية.


من جانبها أكدت الكتلة الاسلامية في جنوب غزة على أهمية إحياء المناسبات التي تستذكر هذه الشخصيات وتحيي جذوة الدعوة والجهاد في نفوس الشباب الفلسطيني.


فيما عبّر الطلاب عن سعادتهم بإحياء ذكريات الشخصيات العظيمة التي صححت المسار لدى الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، زار وفد من الكتلة الإسلامية بالمنطقة الوسطى مديرية أوقاف الوسطى ، وكان في استقبال الوفد مدير الأوقاف أ. إبراهيم درويش وعدد من العاملين في المديرية الذي شكر بدوره وفد الكتلة الإسلامية على هذه الزيارة وأثنى على دور الكتلة الإسلامية في المحافظة على  الفضيلة من خلال الأنشطة التي تقدمها للطلاب .

وشكر الوفد مديرية الأوقاف على ما تبذله من جهود في خدمة الطلاب من خلال دعمها لبعض المشاريع التي تنفذها الكتلة الإسلامية بالوسطى ، وفي ختام الزيارة قدم وفد الكتلة الإسلامية هدية عبارة عن خريطة فلسطين للمديرية تقديرا لجهودهم المباركة.

وفي سياق آخر، أعلنت الكتلة الإسلامية بالوسطى عن البدء بالتصفيات لاختيار أفضل قارئ للقرآن الكريم وذلك ضمن مشروع "القارئ الفلسطيني المتقن"، الذي أطلقته الكتلة الإسلامية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف في الوسطى لطلاب المدارس الثانوية حيث شارك في المشروع ما يقارب 65 طالب.

 

اخبار ذات صلة