صراع المركز الأساسي

هل يطيح أبو جبل بالشناوي من منتخب مصر؟

أبو جبل يمينا
أبو جبل يمينا

الرسالة نت - وكالات

سجل محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك، مشاركته الثانية الرسمية له مع منتخب مصر، خلال مباراة ليبيا الأخيرة، بعدما دفع به البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ"الفراعنة"، على حساب محمد الشناوي.

وتعرض محمد الشناوي للإصابة خلال مباراة منتخب مصر الأخيرة أمام ليبيا والتي انتهت بفوز "الفراعنة" (3-0)، ليدفع المدير الفني بمحمد أبو جبل بدلا منه.

وكانت أولى مشاركات محمد أبو جبل مع منتخب مصر في مباراة رسمية أمام سيراليون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية عام 2011.

وشاءت الأقدار أن تمنح محمد أبو جبل فرصة ذهبية لمنافسة محمد الشناوي، والإطاحة به من حماية عرين منتخب مصر والتي سيطر عليها حارس الأهلي طوال السنوات الثلاث الماضية.

الحارس الأوحد

سيطر محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي على حماية عرين "الفراعنة" بشكل تام منذ مشاركته في كأس العالم 2018، تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

واستمر الشناوي في حماية عرين "الفراعنة"، بعد المستويات الفنية المميزة التي قدمها مع ناديه ومنتخب مصر خلال الأعوام الماضية.

إصابة قوية

تعرض محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي للإصابة بالعضلة الخلفية، في مباراة منتخب مصر الأخيرة أمام ليبيا، ما يعني غيابه عن الملاعب مدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أسابيع.

وأصبحت مشاركة الشناوي في مباراتي الغابون وأنغولا بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، مُهددة في ظل طول فترة تعافيه وعودته للمشاركة في المباريات.

خلافات مع الحضري

شهدت الفترة الماضية خلافات بين محمد الشناوي وعصام الحضري مدرب حراس المرمى بمنتخب مصر، والتي ظهرت واضحة خلال شاشات التلفاز أثناء خروجه مصابا من مباراة ليبيا ببنغازي.

وأكدت تقارير صحافية, أن محمد الشناوي كان يرفض المشاركة في مباراة ليبيا الثانية بسبب إصابته ما رفضه عصام الحضري وتسببت في تفاقم الإصابة التي لحقت به.

وأصبح أبو جبل أمام فرصة ذهبية للتواجد في تشكيل منتخب مصر الأساسي خلال مباراتي الغابون وأنغولا القادمتين، حال الحفاظ على مستواه الفني مع فريقه الزمالك، وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها حارس الأهلي، فضلا عن خلافه مع مدرب حراس المرمى.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من رياضة

البث المباشر