قائمة الموقع

اتحاد المقاولين يرفع قضية ضد منيب المصري

2010-12-06T16:56:00+02:00

الرسالة نت - وكالات

تقدمت شركة اتحاد المقاولين بشكوى إلى مكتب المدعي العام اللبناني بحق رجال الاعمال الفلسطيني منيب  المصري و"آخرين" بتهمة الحصول على معلومات عن طريق الاحتيال وبصورة غير مشروعة عن الاتحاد .

ووفق  الفريق القانوني لشركة اتحاد المقاولين  فان المصري وبعض الأشخاص الآخرين حصلوا على معلومات عن طريق الاحتيال واسترجعوا بصورة غير مشروعة الآلاف من الوثائق السرية فائقة الأهمية الخاصة بشركة اتحاد المقاولين مع العلم أن مطالبة المصري تستند في الأصل على الاتفاق المزعوم الذي بموجبه كان من المفترض أن يسهم في النفقات المطلوبة، غير أنه لم يدفع فلساً واحداً، بل على العكس، طالب نصيبه من العائدات في امتياز النفط الخاص بشركة اتحاد المقاولين على الرغم من هذا الخرق الصريح لموجباته.

وكان المصري قد أقام دعوى قانونية في المملكة المتحدة، وحصل على الحكم هناك، لكن بما أن شركة اتحاد المقاولين لا تملك أية أصول في المملكة المتحدة، تعيّن على المصري تنفيذ هذا الحكم الصادر في المملكة المتحدة في بلدان أخرى، وحتى اليوم، لم يحصل على أي أمر إنفاذ في أي دولة أخرى غير المملكة المتحدة.

وبعد أن أصبحت القضية في أيدي المحاكم الجزائية اللبنانية، سيكون من المثير للاهتمام متابعة الطريقة التي سيتم فيها فتح القضية.

ويؤكد الفريق القانوني لشركة اتحاد المقاولين انه لأكثر من خمس سنوات، تتابع وسائل الإعلام بتحريض من منيب المصري، ما يطلقون عليه قضية "المصري ضد شركة اتحاد المقاولين CCC" ومن وقت لآخر، تم تسريب المعلومات إلى وسائل الإعلام حول كيفية  فتح هذه القضية أمام محاكم المملكة المتحدة، وأحياناً أمام محاكم قضائية أخرى.

واضاف الفريق القانوني لشركة اتحاد المقاولين : المهم هو أن ندرك أولاً، أنه تمت إثارة القضية ضد شركتين فقط من الشركات التابعة لشركة اتحاد المقاولين CCC، وليس ضد كامل مجموعة شركة اتحاد المقاولين CCC، التي تضم أكثر من 24 شركة عاملة.

 

اخبار ذات صلة