قائمة الموقع

هازارد و4آخرين.. أسوأ الصفقات بتاريخ ريال مدريد

2021-11-06T17:11:00+02:00
هازارد
الرسالة نت - وكالات

يعتبر الانضمام لفريق ريال مدريد الإسباني, نقلة نوعية بالنسبة لأي لاعب يسعى لتحقيق الألقاب والإنجازات خلال مسيرته الكروية.

ولكن ذلك الأمر قد يتحوّل إلى نقمة بالنسبة للاعب, وهو ما حدث بشكل فعلي مع البعض, بعدما لم يقدّموا ما يشفع لهم مع النادي "الملكي".

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز 5 صفقات خيبت الآمال في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني.

1- نيكولا أنيلكا:

الفرنسي نيكولا أنيلكا انضم لريال مدريد من أرسنال الإنجليزي في صيف 1999 مقابل 35 مليون يورو، بعدما اختير كلاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1998-1999.

ولكن أنيلكا احتاج 5 أشهر، وتحديدا من بداية الموسم حتى شهر فبراير ليسجل أول أهدافه مع الفريق، واُتهم بأنه يفتقد للحماسة والروح من قبل الصحافة والجماهير في إسبانيا.

ورغم تألقه في المراحل النهائية من الموسم وتسجيله هدفين أمام بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا, فإنه رحل بنهاية الموسم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

2- أنطونيو كاسانو:

أنطونيو كاسانو هو أحد أشهر المهاجمين الطليان في العقد الأول من الألفية الثالثة، وسبق له التألق مع فرق روما وميلان وإنتر ميلان بـ"الكالتشيو"، لكن فترته مع ريال مدريد بين 2006 و2008 لا يمكن وصفها إلا بـ"الفاشلة".

وعانى كاسانو في مدريد بسبب زيادة وزنه نظرا للعادات الغذائية السيئة التي كان يمارسها، ما تسبب في أن يطلق عليه لقب "البدين".

المهاجم الإيطالي كشف لاحقا أنه كان لديه علاقة صداقة بشخص يعمل كنادل في أحد المطاعم كان يحضر له المعجنات التي تسببت في زيادة وزنه.

3- مايكل إيسيان:

يعتبر الغاني مايكل إيسيان لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق من أهم لاعبي خط الوسط في العالم خلال أول عقدين من الألفية الثالثة، لكن انتقاله لريال مدريد لم يكتب له النجاح رغم أنه جاء معارا في عهد جوزيه مورينيو صديقه في "البلوز"و الذي حقق معه نجاحات هائلة في فترة ولايته الأولى.

وعانى إيسيان من الإصابة خلال فترة تمثيله لريال مدريد وتحديدا في الركبة، ما منعه من تقديم أفضل نسخة كروية لديه.

وفي نهاية موسم 2012-2013 الذي شهد إعارة إيسيان للريال رحل هو ومورينيو عن جدران ملعب "سانتياغو برنابيو" وعادا لملعب "ستامفورد بريدج".

4- ريكاردو كاكا:

البرازيلي ريكاردو كاكا، أفضل لاعبي العالم في 2007، انضم بصحبة البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والإسباني تشابي ألونسو إلى ريال مدريد في صيف 2009، لكنه لم يحقق النجاح المتوقع من لاعب بحجمه.

الفتى البرازيلي كان في أوج عطائه الفني في تلك الفترة "27 عاما"، لكنه فشل في التكيف مع الأجواء داخل العاصمة الإسبانية أو الضغط الكبير عليه.

وعانى كاكا في إسبانيا من العديد من الإصابات، قبل أن تنحصر فرص مشاركته مع قدوم الألماني مسعود أوزيل لـ"الملكي" في 2010، وأقر النجم البرازيلي بعدها بأنه في ريال مدريد "فقدت شغفي واستمتاعي بلعب كرة القدم".

5- إيدين هازارد:

البلجيكي إيدين هازارد نجم فريق تشيلسي اللامع بين 2012 و2019، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2019 مقابل 100 مليون يورو.

لكن اللاعب المتوج مرتين بالدوري الإنجليزي الممتاز في "ستامفورد بريدج"، ومثلهما بالدوري الأوروبي لم يلمع في "البرنابيو" حتى الآن، وذلك بعد مرور عامين على انتقاله.

هازارد حمل على عاتقه مسؤولية خلافة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن الفريق قبلها بعام إلى يوفنتوس الإيطالي، لكن أكثر من 10 إصابات ضربت النجم البلجيكي خلال تلك الفترة، ما جعله يسجل 5 أهداف فقط في فترة وصلت لنحو موسمين ونصف.

اخبار ذات صلة