قائمة الموقع

روسيا: سنواصل تزويد أمن "السلطة" بالمعدات الخاصة

2010-12-09T11:47:00+02:00

  وكالات – الرسالة نت

أكدت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو ستواصل تقديم المساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية بما فيها توريدات معدات خاصة لجهاز الأمن الفلسطيني.

 

وجاء في بيان أصدرته الوزارة ان رئيس السلطة "المنتهية ولايته" محمود عباس اتصل هاتفيا يوم الأربعاء بوزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، حيث بحث الطرفان خلال المكالمة الهاتفية مسائل تعزيز العلاقات الثنائية.

 

وتابع البيان ان لافروف اكد على عزم بلاده مواصلة تقديم المساعدات المالية للسلطة وتوريدات المعدات الخاصة لجهاز الأمن التابع لسلطة فتح في الضفة المحتلة.

 

كما جاء في البيان ان عباس تحدث لوزير الخارجية الروسي عن تقييمه للأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط على خلفية الجهود التي بذلت لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بشرط تجميد الاستيطان الاسرائيلي بالضفة الغربية.

 

وأكد لافروف على دعم موسكو لموقف قيادة السلطة فيما يخص إيجاد حل تفاوضي للمسألة الفلسطينية على أساس القاعدة القانونية المعترف عليها دوليا.

 

وأبلغ لافروف عباس عن فحوى الاتصالات التي يجريها الجانب الروسي في هذا المجال بصفتها العضو في اللجنة الرباعية وعلى أساس علاقاتها الثنائية مع جميع الأطراف. كما أكد لافروف ان بلاده تعارض اتخاذ اية خطوات احادية الجانب تقرر نتائج المفاوضات مسبقا.

 

وكانت روسيا قد سلمت الجانب الفلسطيني الصيف الماضي 50 مدرعة قدمتها لتعزيز جهاز الأمن في الأراضي الفلسطينية. الا ان المدرعات التي تم نقلها الى الأردن مازالت عالقة هناك  بسبب رفض اسرائيل إعطاء ترخيص لدخولها الى الضفة الغربية.

اخبار ذات صلة