القبض على مسؤول "كرة قدم" إسرائيلي بتهم خطيرة!

ارشيفة
ارشيفة

ترجمة: عبد الرحمن شحادة

ألقت شرطة الاحتلال القبض على مسؤول إسرائيلي بارز في كرة القدم، للاشتباه بقيامه بتزوير مئات ملايين الشواقل، وارتكاب جرائم جنسية.

وذكرت صحيفة يديعوت احرنوت العربية، الخميس، أن الشرطة داهمت شركة مرتبطة بشخصية بارزة في عالم الرياضة، واعتقلت 8 من المشتبه بهم؛ ومن بينهم شقيقه، ومؤسس الشركة والرئيس التنفيذي والمدير المالي.

 وأوضحت الصحيفة أن الشبهات تدور بقيام رئيس الشركة بغسل الأموال في العملات المشفرة، وكذلك الجرائم الجنسية.

وكشفت يديعوت، أنه وبعد أشهر طويلة من الاستجواب المعقد والمتشعب، داهمت الشرطة منازل وأعمال المحتجزين الثمانية ومنازل المعتقلين من أجل جمع الأدلة.

وقالت يديعوت، إنه "وفقًا للاشتباه، على مدى فترة طويلة من الزمن ، عمل المشتبه بهم معًا بشكل منهجي،  وتمكنوا من  خداع المستثمرين في العديد من مشاريع العملات المشفرة".

وأضافت يديعوت، "قام المشتبه بهم ، كل حسب حصته، بسرقة عشرات الملايين من الشواقل أثناء تقديم عرض كاذب للمستثمرين المحتملين للاستثمار في مشاريع مربحة على ما يبدو".

وأشارت، إلى أن التحقيق خلص إلى ارتكاب المشتبه بهم، جرائم تتعلق بتلقي أي شيء بطريقة احتياله، والسرقة، والتآمر لارتكاب الجرائم، والجرائم المنصوص عليها في قانون غسل الأموال وقانون ضريبة الدخل

 وأثار التحقيق شبهات بارتكاب جرائم تتعلق بتلقي أي شيء بطريقة احتيالية في ظل ظروف مشددة ، والسرقة من قبل المرخص له ، والتآمر لارتكاب جريمة ، والجرائم المنصوص عليها في قانون مكافحة غسل الأموال ، والجرائم المنصوص عليها في قانون ضريبة الدخل.

كما كشفت يديعوت، أنه أثناء التحقيق،  أثيرت شكوك إضافية ضد المشتبه به الرئيسي بارتكاب جرائم جنسية وأخلاقية.

البث المباشر