قائمة الموقع

رحلة علمية لقسم الهندسة بالإسلامية

2010-12-12T14:45:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظمت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع النادي الهندسي والجمعية العربية للتنمية رحلة علمية لقسم الهندسة المدنية في الجامعة الإسلامية وشارك في الرحلة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم منهم الدكتور نبيل الصوالحي رئيس قسم الهندسة المدنية والدكتور عصام المصري رئيس لجنة الدراسات العليا بالجامعة، وعدد من محاضرى القسم، مما أثرى الرحلة وجعلها تحقق أهدافها المرجوة.

واشتملت الرحلة على زيارة لعدد من الشركات والمؤسسات الصناعية ، أبرزها زيارة شركة إيرز لصناعة البلاط والتجارة العامة، وقد تم توضيح خطوات صناعة البلاط للطلاب ، وزيارة الشركة العربية للصناعات الخراسانية وشركة المصنع الآلي في منطقة بيت حانون، وقد اطلع الطلاب على آلية صناعة الخرسانة والبلوك والأنترلوك.

كما وتوجه المشاركين في الرحلة لمبنى جامعة الأمة كموقع قيد الإنشاء ومشاهدة مراحل الإنشاء موضحة بالخرائط والمشاهدة الميدانية للطلبة على أرض الواقع ، وتم اختتام الرحلة العلمية بزيارة لمحطة معالجة الشيخ عجلين ، وتم التعرف على  آلية عمل المحطة ، وتوجهت الرحلة في الختام لمنتجع النورس.

وقدمت الكتلة الإسلامية خلال زياراتها للمؤسسات والشركات شهادات شكر وتقدير لها على حسن الاستضافة.

ومن جانبه أبدى نبيل الصوالحي شكره الكبير للكتلة والقائمين على الرحلة لما اشتملت عليه الرحلة من المواضيع والمساقات التي يدرسها طلاب القسم خلال حياتهم الجامعية ، وذلك مما قد يسهم في تسهيل عملية الشرح للطلاب، ومشاهدة الجانب النظري على أرض الواقع، مما سيكون له مردود جيد على الطلبة.

 بدورهم أعرب الطلاب عن سعادتهم وامتنانهم للكتلة الإسلامية على تنظيم مثل هذه الرحلات لما أطلعتهم على الجانب العملي الذي يختص بدراستهم، متمنين الاستمرار في تنظيم رحلات علمية مشابهة.

وفي سياق متصل، كرمت الكتلة الإسلامية في المدارس الثانوية بمحافظة خان يونس الفائزين في المسابقة الثقافية وأعضاء لجان العمل التطوعي في مدرسة المتنبي الثانوية والبالغ عددهم 50 طالب .

من جانبه شدد حسين الصليبي في كلمة له خلال التكريم على أن الشباب هم عماد الأمة والقادرين على البناء واثني الصليبي على الأنشطة التي تعقد داخل المدارس من اجل تعزيز روح المنافسة بين الطلاب وتعمل على صقل مواهب الطلاب وتنمية الثقافة العامة لهم .

كما أكد محمد طاعة مسئول المدارس الثانوية بمحافظة خان يونس على أن تنظيم المسابقات الثقافية وتكريم المشاركين فيها يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات بعنوان " إنا باقون على العهد " إحياء واحتفالا بالذكرى الـ 23 لانطلاقة حركة حماس، مشيرا إلى أن هذه الأنشطة تهدف إلى رفع المستوى الثقافي للطلاب.

 

اخبار ذات صلة