قائمة الموقع

فيديو: وقفة أمام منزل عائلة جلاجل المهدّم بحي البستان في القدس

2021-12-30T16:48:00+02:00
الرسالة نت- متابعة خاصة

نظّم نشطاء ضد الاستيطان والهدم في القدس المحتلة، وقفة تضامنية أمام منزل الشاب باسل جلاجل الذي هدمه الاحتلال في حي البستان في القدس المحتلة.

واستهدفت بلدية الاحتلال حي البستان في سلوان، بالهدم، مما يدق ناقوس الخطر بهدم حي بأكمله لإقامة "حديقة الملك" على أنقاض المنزل.

واقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة برفقة طواقم بلدية الاحتلال والجرافة والعمال منزل عائلة جلاجل، وبعد إغلاق المنطقة بالكامل هدموه بحجة البناء دون ترخيص.

بدوره، قال الناطق باسم لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان، فخري أبو دياب إن عملية الهدم هي ضمن سياسة التهجير للمقدسيين، بحجة البناء دون ترخيص في وقت لا تصدر فيه التراخيص.

وأضاف: "في المقابل وعلى بعد عدة أمتار من هنا رخصت البلدية احد المنازل الذي تم السيطرة عليها من المستوطنين".

وحذّر أبو دياب من أن القادم قاتم، بلدية الاحتلال تعمل على هدم المنازل في المدينة في ظل الصمت العالمي حول عمليات الهدم، والخطر اليوم لا يتوقف عند هدم منزل عائلة جلاجل بل يتهدد كافة حي البستان، أي أن 100 منزل تأوي 1500 نسمة".

وقال أبو دياب بدأت بلدية الاحتلال بمجزرة الهدم في حي البستان، فالاحتلال يعمل وبوتيرة سريعة لحسم قضية هذا الحي.

وحسب مخططات بلدية الاحتلال، فإنها تنوي اقامة "حديقة الملك على أنقاض حي البستان"، ومنذ سنوات قدم السكان المخططات الهيكلية لترخيص منازلهم ولمنع هدمها.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، فجر أمس الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت عددا من المواطنين الفلسطينيين.

فيما هدمت جرافات بلدية الاحتلال منزلا في جبل المكبر بذريعة البناء دون ترخيص. وهدمت جرافات الاحتلال صباح أمس الأربعاء، منزلا في بلدة جبل المكبر، بمدينة القدس.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ونشرت قواتها في محيط منزل المواطن حسين بشير، قبل أن تشرع جرافة تابعة لبلدية الاحتلال بهدمه.

واندلعت مواجهات في محيط المكان، أسفرت عن عدد من الإصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

اخبار ذات صلة