قائمة الموقع

البردويل: فتح تتهرب من استحقاقات المصالحة

2010-12-15T10:01:00+02:00

الرسالة نت – مها شهوان

أكد القيادي في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" د. صلاح البردويل على وجود اتفاق مبدئي لعقد جلسة الجوار القادمة في دمشق دون تحديد الموعد حتى اللحظة, موضحاً أنه غالباً ما تحدد الحركة موعد مع فتح للحوار لكن الاخيرة تلغيها.

وأشار البردويل في تصريح خاص للرسالة نت الي أن المصالحة الحقيقية بحاجة لنية واستعداد للعودة للمربع الوطني الفلسطيني من خلال وقف الاعتقالات ومهاجمة المقاومة في الضفة ،بالإضافة إلى وقف المفاوضات والتعاون الأمني مع الاحتلال.

وذكر أن فتح تتهرب من استحقاقات الوحدة الوطنية, واذا ارادات الذهاب للمصالحة عليها أن تأتي بأجندة بعيدة عن الضغوط الخارجية, مبيناً أن فتح غير مستعدة للمصالحة بقدر استعدادها لجر حماس لمربع المفاوضات العبثية.

ولفت القيادي في حماس الي أن حركته لا تبتز لأنها مع شعبها و ثوابته، داعيا فتح الى الانتباه لخطورة الموقع الذي وصلت اليه القضية الفلسطينية في ظل العبث السياسي.

وكان رئيس وفد المفاوضات عزام الاحمد أعلن عن جولة حوار قادمة ستعقد بين الحركتين في الاسبوع الاخير من الشهر الحالي وستكون الجلسة الاخيرة, وانه سيطلب من حماس عقبها الذهاب الى العاصمة المصرية القاهرة للتوقيع على ورقة المصالحة.

 

 

اخبار ذات صلة