قائمة الموقع

اعتداءات بالجملة على مواطني الضفة الغربية

2009-10-21T13:28:00+02:00

الضفة الغربية-الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة اعتقالات طالت سبعة مواطنين من محافظتي طوباس وسلفيت واقتحمت عدة منازل بمحافظة الخليل.

وذكرت مصادر فلسطينية أن المعتقلين هم عماد حسن بشارات (17عاما)، ومحمد خليل فقه(15عاما)، ورماح جلال بشارات (18عاما)، وعمار نضال صوافطه (20عاما) وهو طالب جامعي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة بروقين بمحافظة سلفيت، وذلك بعد اقتحامها للبلدة والمعتقلون هم ماهر زهير سمارة، ونائل سامي سمارة وعبيده عبد الرحمن سمارة.

 وذكرت أن جنود الاحتلال اقتحموا، الليلة الماضية، منطقة الزاهد بالبلدة القديمة بالخليل وداهموا عددا من المنازل وأخرجوا أصحابها منها، وعرف من بين هذه المنازل منزل المواطن زكريا يغمور.

كما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن إياد شحذه الجبارين من بلدة الظاهرية وفتشوه ولم يبلغ عن اعتقالات.

من جهة ثانية شرع مستوطنون متطرفون بقطف ثمار حقول الزيتون جنوب نابلس، حيث وصلت  ثلاث حافلات صغيرة تقل مستوطنين إلى حقول قرية قوريت بهدف سرقة أكبر كمية من محصول الزيتون.

وأكد شهود العيان أن المستوطنين يعلمون على قطف ثمار الزيتون في الحقول ونهبها ونقلها إلى داخل المستوطنة.

وفي السياق ذاته فقد أقدم مستوطنون على قطع عدد من أشجار الزيتون قرب مستعمرة ’سوسيا’ المقامة على أراضي بلدة يطا جنوب مدينة الخليل، فيما تواصل سلطات الاحتلال توسيع المستوطنات على حساب أراضي المواطنين بالمحافظة.

 

اخبار ذات صلة