قائمة الموقع

"حرية": هدم منزل صالحية بالشيخ جراح جريمة حرب

2022-01-19T19:47:00+02:00
الرسالة نت - القدس المحتلة

أدان تجمع المؤسسات الحقوقية "حرية جريمة هدم قوات الاحتلال لمنازل المواطنين في حي الشيخ جراح والمملوكة لعائلة صالحية واعتقال المتضامنين مع أهالي الحي ويعتبرها جرائم جديدة تضاف لسجل الاحتلال الحافل بجرائم القتل والتشريد.

وقال محمد القدرة الباحث والناشط الحقوقي في "حرية" إن هدم قوات الاحتلال لمنازل عائلة صالحية يأتي في إطار نظام مؤسسي تتبعه سلطات الاحتلال وقام على الاضطهاد والسيطرة المنهجية ضد مدينة القدس وأحيائها.

وأوضح أن التصعيد الحاصل في حي الشيخ جراح وهدم منازل المواطنين هو امتداد لمساعي التطهير العرقي، الأمر الذي يؤكد فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي نظام "أبارتايد" ضد الفلسطينيين بالمدينة.

وأكد القدرة أن سلوكيات سلطات الاحتلال تعد انتهاك خطير لكافة قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بمعالم مدينة القدس الشريف، التي أكّدت على بطلان جميع الإجراءات والأعمال التي اتخذتها سلطات الاحتلال من أجل تغيير وضع القدس.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، والتدخل الفاعل لوقف جرائم قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته كما طالب بالضغط على قوات الاحتلال واجبارها على وقف هذه الجرائم ومحاسبته عليها.

اخبار ذات صلة