قائمة الموقع

أهالي المختطفين: فتح تعذب أبناءنا المضربين عن الطعام

2010-12-17T14:01:00+02:00

الضفة المحتلة-الرسالة نت

نفت لجنة أهالي المختطفين في سجون السلطة في الضفة الغربية المحتلة ما تواردته بعض المواقع الإعلامية التابعة لحركة فتح حول إنهاء المختطفين إضرابهم عن الطعام، معتبرة أن ما تردده مواقع فتح عاري عن الصحة ويهدف إلى التشويش وقلب الحقائق.

وأكّدت اللجنة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أنّ المختطف في سجن بيتونيا ناجح العاصي من بيت لقيا انضم للمختطفين مضرباً عن الطعام منذ 13 يوماً ووضعه الصحي خطير للغاية.

وأشارت اللجنة إلى أنّ الزيارة الأخيرة التي تمكن فيها عدد من أهالي المختطفين المضربين من زيارة أبنائهم قبل عدة أيام أكّدت خطورة الحالة الصحية لهم وإصرارهم على الإضراب حتى نيل مطالبهم، حيث وجدتهم أمّهاتهم ملقون على الفراش دون حراك ولا يقوون حتى على الكلام إلا بصعوبة شديدة وثِقل.

كما أكدت اللجنة صحة الأنباء التي تحدثت عن قيام المدعو طارق الشرباتي واثنين من ضباطه (رامي أبوسكر و رائد أبوعيدة)  باحتجاز عدد من المضربين في غرفة واحدة حفاة عراة وشبحهم لساعات طويلة تحت تهديد السلاح من أجل الضغط عليهم لفكّ إضرابهم في الأيام الأولى للإضراب".

ودعت اللجنة مؤسسات حقوق الإنسان إلى عدم الالتفات إلى أكاذيب الأجهزة الأمنية وضرورة مواصلة بذل كل الجهود من أجل الإفراج عن أبنائهم وفضح انتهاكات أجهزة فتح التي باتت تحاكي ما حدث في أبوغريب وغوانتنامو

 

اخبار ذات صلة