قائمة الموقع

صحيفة إسرائيلية تقود حملة ضد نادي برشلونة

2010-12-18T09:24:00+02:00

الرسالة نت – وكالات

تقود صحيفة "عينيان ميركزي" الإسرائيلية في هذه الأيام حملة شرسة وغير مسبوقة ضد نادي برشلونة الإسباني تدعوه من خلالها للتراجع عن تلقيه دعماً من مؤسسة قطرية، وإلا فإن قمصانه وأعلامه ومختلف رموزه ستُحرق من قبل مؤيديه الإسرائيليين. وكتبت الصحيفة في عنوانها الرئيسي: "عينيان ميركزي" تبادر إلى حرق قمصان وأعلام برشلونة إذا لم يتراجع النادي عن اتفاقية رعاية المنظمة القطرية له".

وتأتي هذه الحملة التي يقف على رأسها رئيس تحرير الصحيفة وهو من مناصري برشلونة، بعد أيام من توصل النادي الكاتالوني إلى اتفاق مع مؤسسة "قطر فاونديشن" لكي يتم وضع اسم هذه المؤسسة على قميصه إلى جانب شعار "يونيسيف" مقابل 33 مليون يورو سنوياً اعتباراً من الموسم المقبل. وهددت الحملة بأن النادي سيفقد مئات الآلاف من مؤيديه الإسرائيليين واليهود، ولكنه بالمقابل سيكسب تشجيع ملايين الإسلاميين، وكل هذا بسبب وقوع الفريق بأيدي إدارة جديدة اتخذت قراراً اقتصادياً له إسقاطات سياسية بعيدة المدى".

وأضافت الصحيفة بأن الحديث يدور عن قبول برشلونة رعاية صندوق ممول من حكومة قطر تديره حرم أمير البلاد، ويقوم هذا الصندوق بتمويل مشاريع مختلفة في العالم الإسلامي والعربي، منها كلية تعنى بتعليم الإسلام، ويقف على رأسها الشيخ يوسف القرضاوي".

وعادت الصحيفة للحديث عن برشلونة وذكرت أن "نادياً يبيع نفسه لصندوق يوزع منحاً لتعليم الإسلام على هذا النحو، لا يمكنه تمرير قرار من هذا النوع بدون أن نقوم نحن مؤيدو برشلونة في إسرائيل ضد هذا القرار ونعرب عن موقفنا منه". واستطردت مروجة لحملتها بأن "المسألة بسيطة جداً، إذا لم يتراجع نادي برشلونة عن قراره، سنقوم نحن مشجعو الفريق في إسرائيل بإيقاد حريق كبير لأعلام وشالات وأقنعة وقمصان برشلونة وكل الأدوات والرموز التي تستخدم لتشجيع الفريق الكاتالوني".

 

 

اخبار ذات صلة