قائمة الموقع

جيش الاحتلال يطور نظام دفاع صاروخي موجهاً بالليزر

2022-02-02T20:33:00+02:00
الرسالة نت - القدس المحتلة

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" (الإسرائيلية) في تحليل أعدته مراسلة الشؤون العسكرية آنا أهرونهايم، الأربعاء، عن تطوير الجيش (الإسرائيلي) لمنظومة دفاع صاروخي قوية موجهة بالليزر تتمتع بالعديد من المزايا، "بما في ذلك القدرة على الاعتراض الفعال للتهديدات بعيدة المدى على ارتفاعات عالية بغض النظر عن الظروف الجوية والقدرة على الدفاع عن مناطق شاسعة".

وصرح رئيس الوزراء (الإسرائيلي) نفتالي بينيت خلال مؤتمر عقده معهد الأمن القومي بجامعة تل أبيب للدراسات، أن النظام سيُنشر تجريبيًا أولاً ثم عملياتياً في الجنوب في غضون عام.

وقال مسؤولون في الجيش مؤخرًا: إن النظام لن يكون متاحاً خلال السنوات القليلة المقبلة، لكن يبدو أن بينيت قد سرّع الجدول الزمني.

وأضافت الصحيفة: "على الرغم من دفاعاتها الجوية متعددة الطبقات، قد لا تكون منظومة الليزر هذه قادرة على مواجهة وابل كثيف من الصواريخ قد تطلقه إيران والجماعات التي تعمل بالوكالة لها مثل حزب الله في لبنان أو الميليشيات الشيعية في العراق".

ولفتت الصحيفة إلى أن التنظيميات الفلسطينية في قطاع غزة مثل حماس والجهاد الإسلامي استطاعت بالفعل اختبار قدرة القبة الحديدية على التعامل مع وابل كثيف، خاصة خلال الجولة الأخيرة من القتال في مايو التي شهدت إطلاق أكثر من 4000 صاروخ وقذيفة هاون.

اخبار ذات صلة