قائمة الموقع

تحذير من نفاد الأكسجين بأوكرانيا ودول عدة تخفف قيود كورونا

2022-03-03T09:15:00+02:00
داخل أحد الملاجئ بأوكرانيا
الرسالة نت

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن غالبية المستشفيات الأوكرانية قد تستنفد احتياطاتها من الأكسجين خلال 24 ساعة، على خلفية احتدام الصراع في أوكرانيا مع هجوم روسيا على عدة مدن، بما في ذلك العاصمة كييف.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس والمدير الإقليمي لأوروبا هانز كلوغ، في بيان مشترك، إنه "خلال الأزمة في أوكرانيا، يجب أن تظل الصحة ركيزة ذات أولوية للاستجابة الإنسانية، مع بقاء النظم والمرافق الصحية محمية وآمنة ومتاحة للجميع".

وأوضح البيان أن "وضع الإمداد بالأكسجين يقترب من نقطة خطيرة للغاية في أوكرانيا، حيث أن الشاحنات غير قادرة على نقل إمدادات الأكسجين من المصانع إلى المستشفيات في أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة كييف".

المصدر:عرب 21

تخفيف قيود كورونا

رفعت الحكومة الفرنسية إلزامية وضع الكمامة في الأماكن التي يجري فيها استخدام شهادة اللقاح مثل المتاحف والمطاعم ودور السينما، في تخفيف جديد للقيود الصحية فيما يسجل الوباء تراجعا كبيرا في البلاد.

وبقي ارتداء الكمامة إلزاميا في وسائل النقل مثل القطارات أو الطائرات، رغم ضرورة إبراز شهادة اللقاح.

أعلنت حكومة الفلبين أنها سترفع في آذار/مارس معظم القيود المرتبطة بفيروس كورونا في العاصمة مانيلا و38 منطقة أخرى في البلاد، بعد تراجع كبير في أعداد الإصابات وارتفاع عدد الأشخاص الملقحين.

وأشارت إلى أنه سيسمح للشركات والإدارات الحكومية ووسائل النقل بالعمل بقدرة كاملة حين ستوضع المدينة التي تعد 13 مليون نسمة في أدنى درجة إنذار من الوباء اعتبارا من 1 آذار/مارس.

اخبار ذات صلة