تقرير يرصد ارتكاب السلطة 187 انتهاكاً بحق المواطنين بالضفة في فبراير

أجهزة-أمن-السلطة.jpg
أجهزة-أمن-السلطة.jpg

الضفة- الرسالة نت

أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين استمرار أجهزة السلطة الأمنية في انتهاكاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية خلال شهر فبراير الماضي.

 

ورصدت اللجنة في تقرير دوري صادر عنها، اليوم الأربعاء ارتكاب أجهزة السلطة خلال الشهر الماضي (187) انتهاكاً بحق المواطنين.

 

وشملت الانتهاكات، بحسب التقرير: (33) حالة اعتقال، (24) حالة استدعاء، (6 ) حالات اعتداء وضرب، (7 ) عمليات مداهمة لمنازل وأماكن عمل، (18) حالة قمع حريات، (2) حالات مصادرة ممتلكات، (12) حالة محاكمات تعسفية، إضافة إلى (85) حالة ملاحقة وقمع مظاهرات وانتهاكات أخرى.

 

ووفق التقرير، كان نصيب محافظة نابلس الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع (85) انتهاكا، تلتها محافظتا جنين ورام الله بواقع (80)، (22) انتهاكًا لكل منهما على التوالي.

 

وجاء في التقرير أن أجهزة السلطة تصر على نهج القمع وانتهاك أبسط حقوق المواطنين، مستندة لقرارات من المستوى السياسي، وتركيز كامل السلطات الرقابية والقضائية والتنفيذية في يد جهة واحدة فقط.

 

ووثق التقرير أيضاً مواصلة أجهزة السلطة قمع الفعاليات الوطنية والشعبية، والاعتداء بالرصاص والضرب بالهراوات على جنازة شهداء نابلس الثلاثة، والمواطنين المستقبلين لأسرى محررين من سجون الاحتلال.

 

كما قمعت أجهزة السلطة اعتصاماً سلمياً لطلاب الثانوية العامة أمام مديرية التربية والتعليم في طوباس، وأصابت أحدهم بجراح، وفق التقرير ذاته.