قائمة الموقع

القيادي الأسير عز الدين عمارنة يستنكر اعتقال أجهزة السلطة لنجله أحمد

2022-03-17T13:44:00+02:00
الضفة المحتلة- الرسالة نت

استنكر القيادي في حركة حماس، الأسير عز الدين عمارنة، اليوم الخميس، اعتقال أجهزة أمن السلطة نجله المهندس أحمد وتمديد اعتقاله أمس الأربعاء 15 يوما.

وقال عمارنة في رسالة بعث بها من داخل سجن مجدو في شمال فلسطين المحتلة، إن اعتقال جهاز الأمن الوقائي لنجله يأتي استكمالا لدور الاحتلال باستهداف أسرته بالاعتقال والإقصاء والاستهداف بكل أشكاله.

وطالب بالإفراج الفوري عن نجله الذي تعرض للاعتقال والاستدعاء مرارا وتكرارا من أجهزة السلطة.

وأحمد أسير محرر ومتزوج وأب لطفلتين، وهو من يرعى في ظل غياب والده وشقيقه في سجون الاحتلال، والدته التي بقيت وحيدة بالمنزل.

وكانت قوة من جهاز الأمن الوقائي اعتقلت الشاب أحمد من مكان عمله في بلدة يعبد جنوب غرب جنين مساء الأحد 13 مارس الجاري، بعد يومين فقط من تمديد محكمة الاحتلال العسكرية، اعتقال شقيقه الأسير مجاهد حتى تاريخ 9/5/2022م.

وفي الوقت الذي يعتقل فيه الاحتلال مجاهد، يواصل اعتقال والده القيادي في حركة حماس الأسير الكفيف عز الدين عمارنة، وقد حوله قبل حوالي أسبوعين للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال الوالد عمارنة (51 عاماً) فجر الإثنين 21 فبراير 2022 بعد اقتحام منزله في يعبد وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وتزامن اعتقاله الأخير مع وصول شهادة الدكتوراه الخاصة به من جامعة المدينة في ماليزيا والتي كان ينتظرها منذ سنوات.

والشيخ القيادي عمارنة أسير محرر اعتقل عدة سنوات في سجون الاحتلال، وأمضى من حياته نحو 8 سنوات ونصف من الاعتقال الإداري على مدار 12 اعتقالا إداريا، منذ 1994 وحتى اليوم.

وسبق أن تعرضت كريمته "يمان عمارنة" الطالبة في كلية الحقوق في جامعة أبو ديس في حينه للاعتقال لدى الاحتلال وأفرج عنها بعد شهر.

اخبار ذات صلة