قائمة الموقع

الاحتلال ينكل بأسير مقدسي في عزله الانفرادي

2010-12-23T07:07:00+02:00

الضفة المحتلة – الرسالة نت

طالبت عائلة الأسير المقدسي جهاد محمد شاكر يغمور أمس إدارة سجن جلبوع بإخراج ولدها من العزل الانفرادي الذي فرضته عليه مصلحة السجون مؤخراً.

وقالت العائلة إنها تنظر ببالغ الخوف والقلق على وضعه الصحي الذي يتدهور يوما بعد يوم، لافتة إلى أن إدارة السجون عزلت الأسير يغمور بعد أن تقدم بشكوى لمدير مصلحة السجون يعترض فيها على تصرفات وعمل السجانات داخل أقسام الأسرى، فاعتبر مدير السجن هذه الخطوة بمثابة تجاوز وتعد على صلاحيته وتهميشه كمدير.

 وكان يغمور و أسرى آخرون تقدموا بعدة شكاوٍ لمدير السجن يعترضون فيها على عمل السجانات وسوء تعاملهن، إذ يتعمدن التبرج بشكل ملفت للنظر والضحك بصوت مرتفع ليلا بقصد كسر إرادة الأسرى، إلا أن مدير السجن لم يحرك ساكنا بل استمر مسلسل الاستفزازات، مما دفع جهاد لتقديم الشكوى مباشرة لمدير مصلحة السجون.

وعلى إثر ذلك أقدم مدير السجن على إصدار قرار بعزله مدة أربعة عشر يوما داخل زنزانة انفرادية، وبنفس الوقت أصدر مسؤول منطقة السجن قرارا بعزله مدة شهرين متتاليين، ولم يكتف مدير السجن بهذا الإجراء، بل قام بتحريض السجانات من أجل تقديم شكوى ضد الأسير جهاد بتهمة المضايقة و التدخل بأمورهن الشخصية، و على إثرها أرسلت الشرطة الصهيونية محققا من طرفها من أجل اتخاذ إجراء قانوني ضد الأسير جهاد، حيث تبنى المحقق شكوى السجانات، وحاول مضايقة جهاد وتهديده، إلا أن الأسير رفض التعامل معه دون وجود محام، لأنه شعر بالمآمرة الكبيرة التي تحاك ضده. 

وأكد جهاد خلال زيارة المحامي له بأن الأطعمة التي تقدم له غير صحية و فاسدة وتسببت له بالتسمم ويعاني حاليا من التقيؤ المستمر و فقدان التوازن وأوجاع شديدة في الرأس والمعدة، وهو ممنوع من استعمال الأدوات الكهربائية أو حتى الخروج إلى ساحة السجن "الفسحة"، و ممنوع من الشراء من دكان السجن، وأن زنزانته تقع بالقرب من زنازين الأسرى الجنائيين.

يذكر أن الأسير جهاد يعتبر من أبرز قادة الحركة الأسيرة، حيث يقبع في الأسر منذ ما يزيد عن ستة عشر عاما، و قضى ما يقارب الست سنوات داخل الزنازين الانفرادية تعرض خلالها لأبشع وسائل التنكيل و عانى من مشاكل صحية في الرئتين و النظر.

 

اخبار ذات صلة