قائمة الموقع

مواجهات في كفر قدوم والشباب الثائر يكمنون لجنود الاحتلال

2022-03-18T15:01:00+02:00
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اندلعت مواجهات، اليوم الجمعة، بين أهالي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب انطلاق مسيرة شعبية مناهضة للاستيطان في القرية.

 وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد عمر بن الخطاب وسط كفر قدوم، بعد أداء صلاة الجمعة، وتوجهت لمدخل القرية الغربي المغلق بقرار من الاحتلال لصالح مستوطنيه.

 وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

 وذكرت مصادر محلية أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

 وأظهرت مقاطع مصورة تنفيذ الشبان كمينا لجنود الاحتلال في جبال كفر قدوم، وفي أحد المنازل قيد الإنشاء بطرف القرية حيث رشقوها بالحجارة وقنابل الغاز السام التي استولى عليها الشبان.

 ومنذ مطلع يوليو تموز عام 2011، تشهد كفر قدوم يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع مسيرات مطالبة بفتح شارع القرية الذي أغلقته قوات الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى عام 2003.

 وتتخلل المسيرة مواجهات عنيفة تطلق فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة واعتقال المئات من أبناء القرية عبر سنوات.

 وتكمن أهمية مدخل القرية في أنه ممر يربط بين كفر قدوم ومحيطها من القرى والبلدات الفلسطينية، ما تسبب بمعاناة كبيرة للمواطنين بعد إغلاقه.
وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوم الجمعة مسيرات منددة بالاستيطان ورافضة لسياسات الاحتلال التنكيلية بأبناء شعبنا.

اخبار ذات صلة