قائمة الموقع

هيئة الأسرى تكشف مطالب الأسيرات الفلسطينيات بـ"يوم الأم"

2022-03-21T12:38:00+02:00
القدس المحتلة- الرسالة نت

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الإثنين، المؤسسات النسوية والمجتمعية، برفع صوتهن في وجه المجتمع الدولي الصامت، لإنهاء معاناة الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إنه في ظل العمل اليومي لتمكين المرأة على مستوى العالم، واعطائها المزيد من حقوقها، لا زالت المرأة الفلسطينية تدفع ثمناً باهظاً من عمرها وحياتها وأسرتها جراء استمرار هذا الاحتلال وممارساته اللاإنسانية واللاأخلاقية.

ونقلت الهيئة مطالب الأسيرات داخل السجون والمعتقلات، تحديداً وأن كل الأمهات يحتفلن اليوم مع أسرهن وعائلاتهن بمناسبة ٢١ آذار، وفي الوقت ذاته تحرم 31 أسيرة فلسطينية بين أم وفتاة من عيش هذه اللحظات جراء حقد وعنصرية هذا الاحتلال، كما تحرم ما يقارب ٤٤٠٠ أم من معايدة وحنان ابنها جراء البعد القسري المتمثل باعتقالهم داخل السجون والمعتقلات.

وكشفت عن أهم مطالب الأسيرات والمتمثلة في إغلاق معبر الشارون، وتركيب هاتف عمومي، وإدخال طبيبة نسائية، وإزالة الكاميرات من ساحة الفورة، وزيادة المواد التموينية بالكنتينة بعد إنقاص المواد منها، وتوفير حاجات اساسية نسائية، بالإضافة لوقف التضييقيات والقمع وسياسة العزل بحقهن، وعدم مراعاة الوضع النفسي والصحي والحياتي لهن، وإبعادهن عن بيوتهن وأولادهن.

ونقلت هيئة الأسرى رسالة الأسيرات الأمهات لكل نساء العالم من داخل سجن "الدامون".

وهذه الكلمات نقلتها محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب من الأسيرات الأمهات في سجن "الدامون"، حيث يُحرمن من هذا اليوم وحنانه مع أبنائهن وبناتهن فقط لأن الاحتلال يريد ذلك، ولأنهن يعشقن الحرية والحياة.

إليكم رسالتهن وكلماتهن:

"في يوم الأم والكرامة نحن الأمهات الأسيرات، بالرغم من الاحتجاز القسري لحياتنا وأمومتنا، إلا أننا نتمسك بهما ونعبر عنها بما يليق بكل أم فلسطينية، نتوحد مع الأمهات الفلسطينيات ومناضلات العالم بالدفاع عن حقنا وحقوق أبنائنا في الحياة الكريمة ومنحنا الحرية والاستقلال، نحيي أمهات فلسطين وخاصة الأمهات اللواتي تنبض دقات قلوبهم بدقات قلوب أبنائهن وبناتهن الجرحى والأسرى، الأمهات اللواتي ودّعن أبناءهن الشهداء، الأمهات اللواتي دافعن عن الأرض والبيت والمدرسة، الأمهات اللواتي يعلمن الصمود ونحن نقول لبناتنا وإننا رغم أن هذا السجن يحرمنا من التواصل المادي معكم إلا أن رسائل محبتكم تصلنا محبةً أكيدةً ومتواصلةً".

نحبكم أيها الأبناء ومحبتنا موصولة لكل أبناء هذا الشعب المحبة التي لا تنفصل عن الكرامة التي نكتفي بها وندافع عنها لنا ولكم.

اخبار ذات صلة