قائمة الموقع

عمليات البناء في المغتصبات تسابق الزمن

2010-12-23T09:16:00+02:00

الناصرة- الرسالة نت

شهدت الشهور الثلاث الاخيرة تصاعدا واضحا في عمليات البناء في كافة المغتصبات المنتشرة في انحاء الضفة الغربية، حتى المغتصبات التي تصفها (اسرائيل) بالمعزولة يوجد بها مشاريع بناء، حيث يوجد تقريبا في كافة المغتصبات مشاريع بناء لتصل الوحدات السكنية التي تم بنائها منذ انتهاء قرار تجميد الاستيطان الى 1712 وحدة سكنية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس فان معدلات البناء الجارية الان في المغتصبان لم تسجل نهائيا، وكأن (اسرائيل) تسابق الزمن في عمليات البناء ليس لتعويض الفترة الزمنية التي جمدت فيها البناء، وانما تجاوزت المعدلات التي تم تسجيلها في مراحل سابقة في المستوطنات.

واضاف الموقع ان انهيار المفاوضات ساهم بشكل كبير في الارتفاع المحموم في البناء في كافة المستوطنات في الضفة الغربية، حيث كان القرار جاهزا من الحكومة الاسرائيلية بناء الاف الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات، وذلك حتى يعود نتنياهو و"ابو مازن" للجلوس وجها لوجه لتجديد المفاوضات المباشرة هذا ان حدث ذلك، والاهم ان عمليات البناء الجديدة والمستمرة ستكون احد العقبات الاضافية التي تضعها حكومة نتنياهو امام المفاوضات.

واشار الموقع انه تم اصدار قرار ببناء 13 الف وحدة سكنية جديدة في مغتصبات الضفة الغربية والواقعة غربي الخط الاخضر، ومن المنتظر خلال السنوات الثلاث القادمة تنفيذ 3000 وحدة سكنية في كل عام.

واضاف الموقع ان قادة المغتصبات لا يخفون هذه الايام عمليات البناء في المستوطنات تحت شعار ان "تجميد البناء اصبح خلف ظهورنا"، حيث طالبوا مؤخرا الحكومة الاسرائيلية بناء 4000 وحدة سكنية جديدة في المغتصبات التي يصفونها بالكبيرة.

 

اخبار ذات صلة