قائمة الموقع

بعد تفقدها لمخازن التجار.. الاقتصاد تؤكد وفرة السلع الغذائية

2022-03-30T15:58:00+03:00
الجولة
غزة- الرسالة نت

قالت وزارة الاقتصاد الوطني إن الكميات المتوفرة داخل مخازن التجار من السلع الغذائية الرمضانية كافية وبكميات كبيرة.

وذكر مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة أيمن أبو ليلة، إن وفد من الوزارة وطواقم حماية المستهلك والصناعة زار عدد من مخازن التجار للاطمئنان على توفر السلع الأساسية والتموينية والرمضانية، مؤكدا أن الوزارة شكرت التجار والمصانع الذين التزموا بعدم رفع الأسعار خلال الفترة الحالية والسابقة.

يشار إلى أن الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة نظمت جولة للصحفيين على مخازن التجار في محافظتي غزة والشمال.

وأوضح مدير عام حماية المستهلك عبد الفتاح أبو موسى، أن الجولات تهدف لطمأنه المواطنين بتوفر السلع الغذائية والاستهلاكية داخل مخازن التجار وفي الاسواق والمحال التجارية دون أي مشكلة.

وأضاف أبو موسى أن السلع الرمضانية لم يطرأ أي تغيير على أسعارها وهي تتمتع بجودة عالية ومطابقة للمواصفات الفلسطينية.

وأكد عصام أبو طه مدير عام شركة المطاحن العربية الكبرى، أن المخزون من الدقيق متوفر في القطاع لأسابيع، ونطمئن المواطنين بأن المطاحن تعمل وتغطي حاجة المخابز أول بأول.

من جهته قال صالح فدعوس رئيس مجلس ادارة فدعوس للمواد الغذائية والأجبان، إن مخازنه يتوفر بها مواد غذائية واجبان تكفي لشهر رمضان وثلاثة شهور بعد ذلك.

وطمأن مدير شركة الشام للمشروبات إبراهيم فرينة المواطنين بأن مشروب الشام يغطي حاجة السوق المحلي من المنتج ويضاهي أي منتج خارجي، والمواد الخام متوفرة لفترة طويلة.

وشكر ناصر شكور مدير مصنع شكور وزارة الاقتصاد ودورها في متابعة الأسواق ومراقبتها المتمثلة بمنع رفع الاسعار والمحافظة على المخزون السلعي داخل القطاع.

وشملت الجولات شركة فدعوس للمواد الغذائية وشركة عصام أبو طه للتجارة العامة ومصنع الشام للعصير ومصنع شكور لصناعة الطحينية والحلاوة.

اخبار ذات صلة