قائمة الموقع

الرشق يدين قطع الاحتلال أسلاك السماعات الخارجية للأقصى

2022-05-04T09:16:00+03:00
الرسالة نت

أدان عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس " عزت الرشق قطع الاحتلال أسلاك السماعات الخارجية للمسجد الأقصى، ومنع رفع وتغييب أذان صلاة العشاء، بحجة الاحتفال بالذكرى العبرية لتأسيس كيانهم المزعوم.

وقال الرشق إن ‏هذا يمثل استفزازاً مرفوضاً لشعبنا ولأمتنا، واستمراراً لمحاولات الاحتلال تكريس سيادته على الأقصى، ووصايته على الشعائر الإسلامية.

وتعتزم جماعات إسرائيلية متطرفة اقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة غدا الخميس ، بالتزامن مع تأسيس كيان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويحتفل كيان الاحتلال الإسرائيلي في 5 آيار/ مايو بذكرى تأسيسه عام 1948، ويسمى لدى دولة الاحتلال بـ"عيد الاستقلال".

ودعت جماعة "نشطاء لأجل الهيكل" اليمينية (غير حكومية)، في منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلى "الاحتفال بالاستقلال في جبل الهيكل" في إشارة إلى المسجد الأقصى.

وتضمن المنشور دعوة إلى التلويح بعلم كيان الاحتلال الإسرائيلي وترديد "النشيد الوطني الإسرائيلي"، وستتم عمليات الاقتحام على مرحلتين صباحية ومسائية.

وشهد "الأقصى" خلال شهر رمضان الفائت توترات شديدة مع اقتحامات إسرائيلية متعددة لباحات المسجد خلفت عشرات الجرحى والمعتقلين.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، سماحها بشكل رسمي للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى يوم الخميس القادم.

اخبار ذات صلة