قائمة الموقع

الحية: حماس أقوى مما كانت عليه قبل حرب غزة

2010-12-28T12:19:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكد عضو القيادة السياسية في حركة "حماس" الدكتور خليل الحية خلال شهادته للتاريخ بعد عامين على مرور ذكرى حرب غزة، بأنه لم يعرض على حركة حماس في نهاية ديسمبر 2008 تمديد التهدئة لا من مصر راعي التهدئة ولا من غيرها ، واصفا كل من يلوم الشعب الفلسطيني والمقاومة وحماس ويحملها مسئولية الحرب على غزة بالمجرم والآثم.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية عقدتها اللجنة الثقافية ورابطة مساجد الشجاعية في باحة مسجد التوفيق شرق حي الشجاعية، بحضور عدد من الشخصيات وقيادات حركة حماس وحشد من أبناء المنطقة

وأوضح الحية أن تقدير الفصائل في نهاية ديسمبر 2008 م كان واضحا وموحدا بأن العدو الإسرائيلي لم يلتزم بالتهدئة، مبينا أن قرار الحرب كان متخذ ومهيأ له المسرح الدولي والإقليمي كما كانت الإجراءات تجري على الأرض.

وقال :"إن قوة حركة حماس العسكرية والاجتماعية والمادية والمعنوية والتنظيمية والسياسية باتت اليوم أقوى مما كانت عليه قبل حرب 2008 م".

واضاف أن ما تمتلكه المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام هو جهد المقل وجهد المجاهد الذي يدافع عن قضية عادلة ،فأسلحتنا لا تكافئ الأسلحة التي بحوزة العدو لكن يمكننا أن نؤذيه لأننا أصحاب حق وإرادة".

و استعرض الدكتور الحية البرنامج الأمريكي الذي أراد تزيين صورته من خلال يافطة إلزام الشعوب بالديمقراطية التى استخدموها لتمرير المشاريع الاستيطانية في الوقت الذي تعلن فيه أمريكا ظلما وعدوانا محاربة الإسلام والمسلمين تحت مسمى الإرهاب.

وأضاف الحية :"أنهم كانوا يهدفون من مشاركتنا في انتخابات 2006 م بعدما انهارت العملية السلمية جلب المقاومة للحكم فتتنعم وتنسى المقاومة، وتحكم الأغلبية المؤيدة لهم الأقلية ( نحن) على اعتقادهم أنه لن يكون لبرنامج المقاومة أغلبية في الشارع الفلسطيني فتراجعت وتهاوت الرايات التي ارتفعت عقودا من الزمان لتتقدم راية المقاومة وهو ما أذهل الجميع".

وشدد الحية على أن ما يجري في الضفة الغربية جريمة نكراء في وضح النهار، منوها بأنه طلب من حركته إعلان هدنة في الضفة الغربية مع الاحتلال مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين وفتح المؤسسات.

 

اخبار ذات صلة