قائمة الموقع

خلال يومين..دحلان يمثل أمام لجنة تحقيق

2010-12-29T14:22:00+02:00

رام الله-الرسالة نت

 أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان، إنه سيتوجه إلى رام الله خلال اليومين القادمين للمثول أمام لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس والإجابة على كل الأسئلة التي ستطرحها اللجنة "رغم تحفظه على طبيعة ومسار هذه الأزمة المفتعلة ، وأنه سيحتفظ بحقه في الحديث عن كافة الملابسات والتفاصيل بعد انتهاء اللجنة من التحقيق"، كما قال.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح عقدت اجتماعا أمس ، وقررت بالإجماع استمرار تعليق حضور دحلان لاجتماعاتها إلى حين انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها، وقررت إيقاف إشرافه على مفوضية الثقافة والإعلام بحركة فتح وتكليف نبيل أبو ردينة ناطقاً رسمياً باسم حركة فتح.

وقال دحلان في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية، اليوم، إنه لم يبلغ أو يتسلم حتى الآن قرار اللجنة المركزية لحركة فتح والذي أعلن أمس في وسائل الإعلام ، على الرغم من أن الأصول الحركية تؤكد على ضرورة ألا تناقش الأمور الداخلية في وسائل الإعلام ’"حسب هذه الأصول يفترض أن يبلغني أمين سر اللجنة المركزية بما تم إلا أن ذلك لم يحدث".

وأضاف دحلان أن محاولة البعض إثارة الفتنة داخل حركة فتح فى هذا التوقيت ومنذ شهرين وكأنها أزمة سياسية ، فى ظل الانقسام ، وفى ظل الأزمة مع حكومة "إسرائيل" ، يؤكد أن بعض العابثين لا يروق لهم أن تنهض حركة فتح لمواجهة التحديات القائمة .

وقال "أنا لا أريد ان أكون طرفا فى إضعاف حركة فتح وسأتحمل المسئولية الحركية وأراعى الظرف الاستثنائي والمعاناة التى يعانيها أبناء الحركة فى غزة جراء الانقسام وسأفوت الفرصة على محاولات البعض إثارة هذه الأزمة المفتعلة للتهرب من حالة الفشل العام والتى أنأى بنفسي عنها".

وأضاف دحلان "رغم أن عباس شكل لجنة متابعة واستماع منذ فتره وقمت بالرد على جميع أسئلة اللجنة وذهبت اللجنة بإجاباتي إلى عباس إلا أن نتائج تحقيق هذه اللجنة لم تعجبه فقام بتحويل هذه اللجنة إلى لجنة للتحقيق ، وأنا أعرف الظروف المحيطة باللجنة المركزية ، فسألتزم بالحضور أمام اللجنة والإجابة على كل الأسئلة على الرغم من تحفظى على طبيعة ومسار هذه الأزمة المفتعلة" .

وحول اتهامه بتكديس سلاح فى الضفة الغربية قال دحلان "هذا يأتي فى سياق التنكيل بحركة فتح وإشاعة الأكاذيب المفضوحة ..فأنا لأملك إلا حراسة محدودة ومسلحة أسلحة خفيفة وسحبت هذه الحراسة قبل بدء عمل لجنة الاستماع".

 

 

اخبار ذات صلة